شو الاخبار
اخبار محلية : سُلطة المياه للنائب غنايم: عين القسطل لم تُهدم بل أوقفنا إستعمال المياه لأنّه غير قانوني اخبار محلية : اصابتان في حادث طرق بين كرميئيل وديرالأسد اخبار محلية : كرمئيل: مصرع عامل (60 عامًا) سقط عن ارتفاع في ورشة بناء اخبار محلية : نوّاب التجمع وعدالة؛ منع طرح قانون "دولة لكل مواطنيها"، دليل على عدم قدرة الدولة في محاججته سياسياً اخبار محلية : في مؤتمر دعم المحامين المتدربين- عودة: القائمة المشتركة مُجنَّدة بكامل القوة لتمرير القانون المساعد لممتحني النقابة. رياضة : رونالدو في رسالة لميسي : تعال العب في ايطاليا اخبار محلية : العثور على جثة الشاب رسمي جربان (36 عاما) في وادي اسكندر قرب الخضيرة اخبار محلية : كفرياسيف: إصابة رجل (56 عامًا) جراء تعرّضه لإطلاق نار وحالته خطيرة اخبار محلية : الناصرة تحتفل بإضاءة أكبر شجرة ميلاد في الشرق الأوسط شعر ادب : سيكوي تستنكر المحاولات السياسية لإبطال تعيين رجا زعاترة نائبا لرئيسة بلدية حيفا.
, ,

اخبار محلية

الرئيسية

,,

اخبار

,,

اخبار محلية



لجنة متابعة قضايا التعليم العربي تدعو المدارس لإحياء ذكرى هبة أكتوبر

"عمّمت لجنة متابعة قضايا التعليم العربي رسالةً على رؤساء السلطات المحلية العربية، ومديري أقسام التربية والتعليم فيها، ومديري المدارس وأعضاء الهيئات التدريسية، دعتهم فيها إلى إحياء الذكرى السادسة عشرة ليوم القدس والأقصى (أكتوبر 2000 الأسود)، عبر تخصيص ساعتين دراسيتين لتنظيم فعاليات تثقيفية في المدارس ومناقشة الموضوع مع الطلاب، وكذلك الانخراط في الفعاليات القطرية والمحلية التي تنظم على شرف هذه الذكرى".

وأضاف البيان: "وبعث رئيس لجنة متابعة قضايا التعليم العربي المربي محمد حيادري برسالة إلى المسؤولين والمربين إلى “أخذ دوركم التربوي وتناول الموضوع مع طلابنا ومناقشته بشكل عميق وإفساح المجال أمامهم للتعبير عن آرائهم ومواقفهم ومشاعرهم".

واختتم البيان: "هذا، وأعدّت لجنة المتابعة مادة إرشادية للمعلمين واقتراحًا لفعالية صفية حول أحداث يوم القدس والأقصى، ولجنة التحقيق الرسمية، وإغلاق ملفات التحقيق من قبل الحكومة الإسرائيلية، وذلك ضمن مشروع التربية للهوية الوطنية. كما تضمّ المادة الإرشادية قصيدة "منتصب القامة أمشي" للشاعر سميح القاسم وقصيدة "تصبحون على وطن" للشاعر محمود درويش".

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

انطلقت الاحتفالات بمشاركة أهالي مدينة الناصرة وبلدات عربية عديدة،..

توصيات الزوار