شو الاخبار
, ,

اخبار محلية

الرئيسية

,,

اخبار

,,

اخبار محلية



تجميد عمل رئيس جمعية أطباء الأسنان العرب في (كلاليت سمايل)

ماذا يحدث في "كلاليت سمايل"؟

نشر موقع "كلكليست " خبرا عن "كلليت سمايل" إحدى الشركات المتفرعة من شبكة الخدمات الطبية العامة، والتي تعمل مع أطباء أسنان مقابل خدمات في هذا المجال وبالمقابل يحصلون على مبالغ مالية من صندوق الشبكة. وحسب ما ورد بالخبر فأن الدكتور فخري حسن رئيس جمعية أطباء الأسنان العرب  في إسرائيل والذي مارس تأثيره الشخصي في "كلاليت سمايل" ليفرض على بعض الأطباء العرب شروطا ومنها فرض انضمامهم للجمعية التي يترأسها مقابل أموال إضافة إلى فرض تقديم تبرعات سخية للجمعية والمشاركة بالدورات التي تجريها الجمعية في مقرها بمدينة شفاعمرو وأماكن أخرى وبالمقابل يحصل الطبيب إمكانية الانضمام لـ"كلاليت سمايل".

صورة من "يوتيوب" 

 

وذكر الموقع أيضا أن الدكتور فخري حسن قد قدمت ضده شكوى للشرطة بشبهة ابتزاز طبيبي أسنان اللذان اشتروا منه عيادة تقدم خدمات "كلاليت سمايل" وأنه طلب منهم إضافة 130 ألف شيكل نقداً كشرط استمرار هذه العيادة والاستفادة من خدمات "كلاليت سمايل". وقد قُدمت ضده شكوى للشرطة بشبهة ابتزاز طبيبي أسنان اللذان اشتروا منه عيادة تقدم خدمات "كلاليت سمايل" وأنه طلب منهم إضافة 130 ألف شيكل نقداً كشرط استمرار هذه العيادة والاستفادة من خدمات "كلاليت سمايل .

وفي رد من الدكتور فخري حسن لموقع "يا عيني" قال: "هذه محاولة للابتزاز من قبل الطبيبين المذكورين حيث أن "الشيكات" التي تم استلامها لم تُقبل في البنوك أبدا والتي كانت تحمل مبلغ هائل، ولم تتم الصفقة بحسب الاتفاقية وبحسب القانون، لذلك قد تم تقديم شكوى ضدهم في محكمة الصلح في الناصرة، وهذا الموضوع ما هو الا ابتزاز واستغلال الفرص للاشاعات"   

أما عن تجميد عمله في "كلاليت سمايل" قال الدكتور فخري حسن في حديث مع موقع "يا عيني" بأنه ليس هناك أي تضارب في المصالح بين الوظيفتين، الوظيفة كرئيس نقابة أطباء الأسنان العرب ونائب المدير الطبي في "كلاليت سمايل"، حيث أنه تم بحث الموضوع منذ مدة من قبل المسؤول عن التقييدات التجارية وقد تم اصدار قرار عام 2014 بأنه يحق لجمعية الأطباء الاسنان العرب بأن تمثل أعضاءها في أي مفاوضات أو تواصل اخر مع صناديق المرضى بما فيها كلاليت. 

حول جمعية أطباء الأسنان العرب، جاء على موقعهم: جمعية أطباء الأسنان العرب في إسرائيل، هي جمعية مهنية غير حزبية، غير طائفية وغير إقليمية ينتمي إليها أطباء الأسنان العرب في البلاد بكافة انتماءاتهم دون فرقا أو تمييز وتأسست في السادس والعشرين من شهر شباط من عام 2000 وقد سبق إقامة الجمعية كإطار مهني يعنى بشؤون طب وأطباء أسنان العرب في البلاد. نشاطات متعددة في إطار نقابة أطباء الأسنان العامة وذلك منذ عام 1994 حين تم انتخاب عدد من الزملاء في هيئات إدارية في النقابة ولكن سرعان ما اتضح لنا باليقين القاطع بان إدارة النقابة العامة لا تعطي الأهمية لمصالح الأطباء العرب إضافة لتجاوزات مالية عديدة تم اكتشافها في فرع حيفا والشمال وكذلك موقف النقابة من أطباء الأسنان الفلسطينيين, وأطباء الجولان المحتل وعلاج الأسرى وما إلى ذلك. وقيامها أخيرا بتغير دستور النقابة عام 1999 مما جعل من المستحيل أن ينتخب أي طبيب يعارض سياسة القيادة المستنفذة وبالأخص العرب مما حدا بنا لتأسيس جمعية أطباء أسنان العرب كحاجة موضوعية حقيقية لتمثيل مصالح وطموحات الأطباء العرب".

يذكر أن جمعية أطباء الاسنان العرب تضم عضوية 1340 عضو ومنهم 220 طبيب فقط يستفيدون من "كلاليت سمايل". وتضم الجمعية 23 طبيب أسنان عربي، وهناك ستة أطباء  يشكّلون لجنة المراقبة في الجمعية. 

صورة من موقع كلاليت سمايل

 

 

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

ابني المعاق ذهنيا هو انسان وله الحق في المساواة....

توصيات الزوار