شو الاخبار
, ,

اخبار محلية

الرئيسية

,,

اخبار

,,

اخبار محلية



احصائية مركز انسان خلال الاسبوع المنصرم

أولاً: الاعتقال//

سجل  مركز الإنسان للديمقراطية والحقوق خلال الاسبوع المنصرم 102 حالة اعتقال، من مناطق متفرقة في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، من بينهم 9 صيادين تم اعتقالهم من عرض بحر غزة خلال عملهم ومصادرة مراكبهم، وفي ذات السياق تتواصل الاضرابات والتضامن من الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال تضامنا مع المعتقل المضرب عن الطعام "بلال الكايد"، وتستمر سلطات الاحتلال في سياستها اللاإنسانية للاعتقال الإداري، حيث ثبتته بحق 8 فلسطينيين، ولم تتوقف سياسة الحرمان للأسرى والمعتقلين من قبل الاحتلال فقط، بل شاركه في ذلك الصليب الاحمر من خلال تقليص زيارة أهالي الاسرى مرة واحد خلال الشهر بدلاً من مرتين، الأمر الذي دفع الاسرى بخوض اضرابا مفتوح وعدم استقبال مندوبي الصليب الأحمر.

ثانيا: الاصابات//

سجل المركز 49 مواطنا أصيبوا خلال المواجهات مع قوات الاحتلال في مناطق متفرقة في الضفة الغربية والقدس المحتلة، وكان من ضمنهم الفتاة "رغد الشوعاني" والتي أطلق عليها الاحتلال النار أثناء مرورها عبر حاجز قلنديا وتركها تنزف ومن ثم اعتقالها.

ثالثا: الشهداء//

سجل المركز حالة قتل واحدة ل "محمد الفقيه" والذي قتل برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم صوريف بمحافظة الخليل.

وفي ظل سياسة التمييز والاضطهاد العنصري ضد الفلسطينيين، دعى إسرائيليون إلى قتل الطفل "أحمد الدوابشة" وهو الناجي الوحيد لجريمة الحرق والقتل التي قام بها الإسرائيليون.

رابعا: الهدم والاستيطان//

سجل المركز هدم 17 منزلا ومنشأة خلال الاسبوع المنصرم في مناطق متفرقة في الضفة الغربية والقدس المحتلة، وفي بيان صدر عن مركز المعلومات الحقوقي "بتسليم" ذكر أن قوات الاحتلال دمرت 168 مسكنا، وشردت 740 فلسطينيا، بينهم 384 قاصرا، وذلك خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري.

واستمرارا في سياسة الاستيطان التي يشرع بها الاحتلال الإسرائيلي، قدمت اللجنة المحلية للتخطيط والبناء التابعة لبلدية القدس، مخططا يدعو إلى بناء 770 وحدة استيطانية في القدس، إضافةً إلى إقرار الاحتلال ببناء 323 وحدة استيطانية في القدس الشرقية، وفي ذات السياق أقدم 20 نائباً في الكنيست الاسرائيلي التوقيع على مشروع قانون يقترح اتمام بناء الجدار الفاصل في الأراضي المحتلة، والموافقة على قرار استيطاني ومخطط يقتضي بتسييج جبل الزيتون وإقامة مشاريع فيه لصالح الاحتلال.

وبتاريخ 27/7/2016 أقدمت قوات الاحتلال على هدم قرية العراقيب في النقب المحتل للمرة 101، وكانت العراقيب قد تعرضت بشكل دائم ومستمر لمداهمات الاحتلال والاعتداء على أهلها من باب التضييق عليهم وإخراجهم من أرضهم بالقوة.

مركز الإنسان للديمقراطية والحقوق.

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

"اول مسابقة عالمياً في تطوير الصحة نمط الحياة الصحي تقودها نساء الاقليات"...

توصيات الزوار