شو الاخبار
, ,

اخبار محلية

الرئيسية

,,

اخبار

,,

اخبار محلية



الطيبي: درويش تجاوز شامير بحياته وسيتجاوز ليبرمان وريغف حتى في مماته

لا يخفى على احد بأن وزير الأمن ليبرمان هو انسان عنصري فاشي  وعدائي بالدرجة الاولى، وهذه هي الصورة الواضحة التي تعكسها مواقفه وتصريحاته ، ولكنه عندما دعا مسؤول راديو الجيش (غلاتس) للتحقيق حول بث محطة الراديو لأشعار محمود درويش في احد برامجها أيقنّا بانه يعاني ايضا من جهل صارخ. والان، عندما يساوي بين هتلر، الزعيم النازي الذي الحق بلاءً كبيراً بالبشرية وبين شاعر المقاومة محمود درويش، تبيّن بأنه ينكر الهولوكوست ايضاً.

محمود درويش هو ليس فقط شاعر المقاومة الوطني الفلسطيني فحسب، فهو ايضاً شاعر عالمي تُرجمَت اشعاره الى غالبية لغات العالم وكان من ضمن اولئك الذين خرجوا ضد منكري الهولوكوست  في العالم وضد الجرائم ضد الانسانية لأنه كان يعبّر دوما عن منظومة قيمية سامية .

محمود درويش، الرمز, شاعر الوطن والحب والأرض واللجوء  ، تجاوز وتغلّب على يتسحاق شمير الذي حرّض عليه في حياته، والان سيتجاوز اسمه وثقافته، التي تُدَرّسُ لأجيال قادمة، تفوّهات العنصريين ليبرمان وريچيف وامثالهم من عديمي الثقافة في مماته .

انا على يقين ان ليبرمان لم يقرأ أياً من كتب محمود درويش الشعرية ولكني على يقين انه كما يبدو لم يقرأ كتاب "ماين كامب- كفاحي" لادولف هتلر.

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

افتتح مركز الفن الشعبي امس الثلاثاء، الدورة التاسعة عشرة من مهرجان فلسطين..

توصيات الزوار