شو الاخبار
اخبار محلية : على خلفية قانون القومية: الخارجية الأوروبية ووزيرتها موغوريني تحدد موعدًا للقاء القائمة المشتركة اخبار محلية : وفد من المشتركة والمتابعة يزور جامعة جنين على أثر حادث الطرق المأساوي الذي أودى بحياة المرحومة هزار كناعنة من عرابة اخبار محلية : عودة: قانون القومية جزء من صفقة القرن وكلاهما برعاية ترامب! اخبار محلية : رغم إعلان التهدئة: مدفعية الجيش الإسرائيلي تقصف موقعًا في غزة اخبار محلية : الناصرة: مصرع الشاب صالح عوايسي (28 عامًا) غرقًا في أحد شواطئ حيفا اخبار محلية : جلال بنا: حسابات فيسبوك مزورة، تكلفة أقل وتحدي أكبر لمرشح رئاسة السلطة المحلية اخبار محلية : الناصرة: اندلاع حريق واصابة فتى (16 عاما) اخبار محلية : اصابة 6 أشخاص بحادث طرق قرب دير الأسد اخبار محلية : المحامي جواد فرح: لا يمكن ان يصل دين للبنك من مائتي الف شيكل الى 160 مليون شيكل اخبار محلية : المحامي جواد فرح: لا يمكن ان يصل دين للبنك من مائتي الف شيكل الى 160 مليون شيكل
, ,

اخبار محلية

الرئيسية

,,

اخبار

,,

اخبار محلية



الأمم المتحدة: حل الدولتين للصراع الإسرائيلي الفلسطيني صار أبعد من أي وقت مضى

أكد المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط نيقولاي ملادينوف أن حل الدولتين للصراع الإسرائيلي الفلسطيني صار أبعد من أي وقت مضى.
وقال ملادينوف في حديث لوكالة "رويترز" إن خطر الانزلاق في العنف والتشدد لأجيال، محقق ما لم يتحرك القادة، معتبرا أن الأمور قد اقتربت من نقطة اللاعودة.



وأضاف ملادينوف: حان الوقت ليستفيق المجتمع الدولي وقادة الطرفين. البديل الوحيد الذي أراه لحل الدولتين هو عنف أبدي هنا في إسرائيل وفلسطين وتداخل هذا الصراع مع مشاكل أوسع نطاقا في المنطقة، مؤكدا أن ذلك سيكون بمثابة تفويض مفتوح للعنف والتشدد لأجيال تالية.

وختم يقول: الجزم في هذه المرحلة بأنهم /قادة الجانبين/، سيعودون للمفاوضات غدا، سيكون أقرب إلى أحلام اليقظة.هناك فقدان كبير للثقة.

وتشير "رويترز" إلى أن بعض أعضاء حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، لا يخفون رفضهم فكرة قيام دولة فلسطينية، ويطالبون بضم إسرائيل لما تعرف بالمنطقة (ج) التي تغطي أكثر من 60 من مساحة الضفة الغربية وبها جميع المستوطنات الإسرائيلية تقريبا.

ويتحدث آخرون بينهم الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، صراحة عن حل دولة واحدة يعيش فيها الإسرائيليون والفلسطينيون جنبا إلى جنب بحقوق متساوية في بلد واحد رغم أنه من غير الواضح كيف لإسرائيل أن تبقى دولة يهودية وديمقراطية في نفس الوقت.

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

افتتح مركز الفن الشعبي امس الثلاثاء، الدورة التاسعة عشرة من مهرجان فلسطين..

توصيات الزوار