شو الاخبار
, ,

اخبار محلية

الرئيسية

,,

اخبار

,,

اخبار محلية



الأمم المتحدة: حل الدولتين للصراع الإسرائيلي الفلسطيني صار أبعد من أي وقت مضى

أكد المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط نيقولاي ملادينوف أن حل الدولتين للصراع الإسرائيلي الفلسطيني صار أبعد من أي وقت مضى.
وقال ملادينوف في حديث لوكالة "رويترز" إن خطر الانزلاق في العنف والتشدد لأجيال، محقق ما لم يتحرك القادة، معتبرا أن الأمور قد اقتربت من نقطة اللاعودة.



وأضاف ملادينوف: حان الوقت ليستفيق المجتمع الدولي وقادة الطرفين. البديل الوحيد الذي أراه لحل الدولتين هو عنف أبدي هنا في إسرائيل وفلسطين وتداخل هذا الصراع مع مشاكل أوسع نطاقا في المنطقة، مؤكدا أن ذلك سيكون بمثابة تفويض مفتوح للعنف والتشدد لأجيال تالية.

وختم يقول: الجزم في هذه المرحلة بأنهم /قادة الجانبين/، سيعودون للمفاوضات غدا، سيكون أقرب إلى أحلام اليقظة.هناك فقدان كبير للثقة.

وتشير "رويترز" إلى أن بعض أعضاء حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، لا يخفون رفضهم فكرة قيام دولة فلسطينية، ويطالبون بضم إسرائيل لما تعرف بالمنطقة (ج) التي تغطي أكثر من 60 من مساحة الضفة الغربية وبها جميع المستوطنات الإسرائيلية تقريبا.

ويتحدث آخرون بينهم الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، صراحة عن حل دولة واحدة يعيش فيها الإسرائيليون والفلسطينيون جنبا إلى جنب بحقوق متساوية في بلد واحد رغم أنه من غير الواضح كيف لإسرائيل أن تبقى دولة يهودية وديمقراطية في نفس الوقت.

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

ابني المعاق ذهنيا هو انسان وله الحق في المساواة....

توصيات الزوار