شو الاخبار
, ,

اخبار عالمية

الرئيسية

,,

اخبار

,,

اخبار عالمية



رونالدو يقود منتخبه الى نهائي يورو 2016

بلغ منتخب البرتغال الليلة، نهائي بطولة أمم أوروبا لكرة القدم بفوزه المستحق على منتخب ويلز بهدفين نظيفين في اللقاء نصف النهائي للبطولة والذي جمعهما على استاد بارك اولمبيك ليون.

ووضع منتخب البرتغال حدا لمغامرة البطولة منتخب ويلز، وهو ينتظر الفائز من لقاء الغد الذي سيجمع المنتخبين الفرنسي مستضيف البطولة وضيفه منتخب ألمانيا حامل لقب بطولة كأس العالم.

وعاد المنتخب البرتغالي بقيادة نجمه كريستيانو رونالدو للعب نهائي بطولة قارية بعد 12 عاما عندما لعب نهائي 2004 أمام منتخب اليونان وخسر أمامه وقتها، علما أن مشواره في هذا البطولة كان صعبا وتأهل بصعوبة للدور الثاني من 3 تعادلات، وبعدها تخطى بصعوبة منتخب كرواتيا القوي بهدف وحيد، وفي ربع النهائي اقصى منتخب بولندا بركلات الترجيح.

وكان البرتغاليون الأفضل خلال الشوط الأول وفرضوا أفضليتهم على منتخب ويلز الذي افتقد جهود نجمه آرون رامسي، وانتهى الشوط بالتعادل السلبي.

وجاء الهدف الأول الأول لمنتخب البرتغال في الدقيقة الـ49 بعد عرضية حولها رونالدو الذي ارتقى فوق الجميع ببراعة برأسه على يسار الحارس الويلزي.

ولم ينتظر منتخب البرتغال سوى دقائق قليلة ليعزز له نجمه والمنتقل حديثا لصفوف نادي فالنسيا الاسباني لويس ناني الهدف الثاني في الدقيقة الـ52 بعد كرة من رونالدو سددها ناني من مسافة قريبة في الشباك.

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

ابني المعاق ذهنيا هو انسان وله الحق في المساواة....

توصيات الزوار