شو الاخبار
, ,

اخبار محلية

الرئيسية

,,

اخبار

,,

اخبار محلية



غزة: حماس تنفذ الاعدام بحق ثلاثة فلسطينيين في غزة

 

أعلنت النيابة العامة في نظام حماس في قطاع غزّة، فجر اليوم الثلاثاء عن تنفيذ أحكام الإعدام بحقّ ثلاثة من المدانين بجرائم القتل الجنائية في قطاع غزة، ومن جهتها قالت السلطة الوطنية الفلسطينية ان قرار الاعدام غير قانوني وطالبت بمحاكمة المسؤولين عن اتخاذ قرار وعن تنفيذ قرار لاعدام.

وكتب ناطق بلسان النيابة العامة في قطاع غزة في بيان له "انطلاقاً من مسؤوليات السلطات المختصة بتنفيذ الأحكام الجزائية التي استنفدت كافة درجات التقاضي أمام المحاكم المختصة، وتحقيقاً للردع العام ولجم الجريمة، نفذت الجهات المختصة اليوم الثلاثاء أحكام الإعدام بحق ثلاثة من المدانين بجرائم قتل مروعة، بعد استيفاء كافة الإجراءات اللازمة".

وأوضحت أنّ الذين تم إعدامهم هم "مواطنون قاموا بارتكاب جرائم قتل منفصلة راح ضحيتها المواطن عبد القادر إبراهيم برهوم، والمواطن عليان محمد التلباني، والمواطن فضل الأسطل".

وأكدت النيابة على أنّ "تنفيذ كافة الأحكام الجنائية واجب قانوني لحماية النسيج المجتمعي"، مشيرةً أنّ تنفيذ عقوبة الإعدام جاء بعد إجراءاتٍ مستوفاة كاملة، حيث تأتي بهدف تحقيق الردع العام لمن تسوّل له نفسه ارتكاب أيّة جرائم، مثل هذه".

وشددت على  أنّها حريصة على حماية الحق العام وأنها سوف تقوم باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لحماية المجتمع من أي اعتداء عليه تحقيقاً للأمن والسلم المجتمعي بما يكفل حقوق كافة المواطنين.

كما شدّدت على أن قانون الإجراءات الجزائية قد منح كافة المدانين الضمانات القانونية الكافية في مرحلة التحقيق الابتدائي وأثناء المحاكمة أمام كافة درجات التقاضي.

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

غضب كبير بعد منح هدى بركات جائزة البوكر العربية عن روياتها بريد الليل

توصيات الزوار