شو الاخبار
, ,

اخبار محلية

الرئيسية

,,

اخبار

,,

اخبار محلية



​اسرائيل وكوريا الجنوبية تعلنان عن بدء المفاوضات لابرام اتفاقيّة للتجارة الحرّة

 

أعلنت اسرائيل وكوريا الجنوبيّة عن بدء المفاوضات لابرام اتفاقيّة للتجارة الحرّة بين البلدين. واجتمع أمس نائب زير الصناعة والتجارة والطاقة في كوريا الجنوبيّة، Mr. Tae Hee Woo، مع مدير عام وزارة الاقتصاد والصناعة، عميت لانغ، لمناقشة سبل تعزيز التجارة والاستثمار بين البلدين. وعقد هذا اللقاء بعد أن تمّ استكمال كافة الاجراءات للبدء بالمفاوضات بين البلدين، وبعد أنّ تمّ بذل جهود كبيرة وفحص جدوى الاتفاقيّة وتأثيرها على العلاقات التجاريّة بين البلدين.



وأشار الطرفان، خلال اللقاء، إلى أنّ الحديث يدور حول اقتصادين يكملان الواحد الآخر وأنّ هنالك امكانيّة كبيرة لتعزيز التعاون المشترك في مجالات عديدة، من بينها صناعة الهايتك والتكنولوجيا المبتكرة والزراعة والبحث والتطوير الصناعي وغيرها. وعلى ضوء ذلك، يرى الجانبان أنّ اتفاقيّة منطقة تجارة حرّة ستشكل قاعدة جيّدة لتعزيز التعاون الاقتصادي. وبعد انهاء الاجراءات الداخليّة للمصادقة على البدء بالمفاوضات، سيعقد اللقاء الأوّل خلال شهر في مدينة سول، عاصمة كوريا الجنوبيّة، وأعرب الجانبان عن أملهما في أن تتقدّم الاجراءات بشكل سريع.

عميت لانغ، مدير عام وزارة الاقتصاد والصناعة، قال: "اتفاقيّة منطقة التجارة الحرّة بين اسرائيل وكوريا الجنوبيّة ستشكل علامة جوهريّة في العلاقات التجاريّة بين البلدين، كما أنّ لها أهميّة قصوى من حيث العلاقات الاقتصاديّة لاسرائيل مع الدول الآسيويّة عامةً. البدء بالمفاوضات هو ثمرة جهد كبير لدائرة التجارة الخارجيّة في وزارة الاقتصاد والصناعة بالتعاون مع السفارة الاسرائيليّة في سول برئاسة اوري جوتمان".

وشدّد الطرفان هلى أهميّة صياغة اتفاقيّة شاملة وعميقة قدر الامكان، تشمل ازالة غالبيّة ضرائب الجمرك وازالة الحواجز غير الجمركيّة بما يتلاءم مع القواعد المتبعة في منظمة التجارة العالميّة. وستدار المفاوضات من قبل دائرة التجارة الخارجيّة في وزارة الاقتصاد والصناعة بالتعاون مع وزارات أخرى.

اوهاد كوهين، مدير دائرة التجارة الخارجيّة في وزارة الاقتصاد والصناعة، قال: كوريا الجنوبيّة هي شريكة تجاريّة مهمّة لاسرائيل في آسيا، وبلغ حجم التجارة معها 1.7 مليار دولار عام 2015. التصدير الاسرائيلي لكوريا آخذ بالازدياد ووصل إلى 578 مليون دولار عام 2015، ونحن نرى في هذا السوق كفرصة كبيرة. بعد التوقيع على الاتفاقيّة، نحن نتوقع أن هذه الأعداد ستكبر لصالح الجانبين".

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

تمّ تعيين مرام عمران عواودة في منصب مساعدة للناطق الرسمي باسم سلطة الإطفاء والإنقاذ للمجتمع العربي..

توصيات الزوار