شو الاخبار
, ,

تكنولوجيا

الرئيسية

,,

تكنولوجيا



ماذا فعلت شركة ابل لحل مشاكلها

أصدرت شركة آبل تحديثًا جديدًا للنسخة الأخيرة من نظام التشغيل لهواتف آيفون وحواسيب آيباد اللوحية يحمل رقم الإصدار iOS 9.3.2، ويعتبر هذا التحديث ثاني تحديث تطلقه الشركة بعد إطلاقها لنسخة iOS 9.3 في شهر آذار 2016.

وكانت آبل قد أطلقت منذ 6 نيسان ما مجموعه أربع نسخ تجريبية من iOS 9.3.2 قبل قيامها اليوم بإطلاق النسخة النهائية لجميع المستخدمين.

ويمكن الحصول على الإصدار الجديد iOS 9.3.2 عبر التحديث الهوائي لجميع مستخدمي نظام أي أو أس iOS 9، كما يمكن تنزيله أيضًا من خلال برنامج آيتونز iTunes.



ويبلغ حجم التحديث 89.4 ميجابايت، ويركز بشكل أساسي على إصلاح الأخطاء الداخلية وتحسينات في الأداء، مع التركيز بشكل بسيط على التغييرات الشكلية.

ويحل التحديث الحالي المشكلة التي تسبب رداءة في تجربة الصوت عند اقترانه مع ملحقات البلوتوث مع هاتف آيفون الأحدثiPhone SE، بالإضافة لقيامه بحل مشكلة فشل البحث عن مفردات ضمن القاموس، كما يعالج المشكلة التي حالت دون كتابة عناوين البريد الإلكتروني عند استخدام لوحة المفاتيح اليابانية Kana في البريد والرسائل.

ويقوم التحديث بإصلاح مشكلة متعلقة بالمساعد الصوتي عند تعيين الصوت الذكوري أليكس، بحيث كان الجهاز يقوم بتشغيل صوت مختلف للفظ علامات الترقيم أو المسافات، كما يقدم التحديث أيضًا دعمًا لاستخدام ميزة الفلترة الليلية Night Shift ووضعية الطاقة المنخفضة في وقت واحد.

يُذكر أن التحديث الحالي 9.3.2 هو الثامن لنظام التشغيل iOS 9 منذ إطلاقه.

التحديث الجديد يحمل الرقم التسلسلي 13F51a و يأتي بحجم 1.5 جيجا و هو متاح الآن للتحميل بشكل حصري للمطورين من مركز آبل للمطورين، و نتوقع أن يتم طرحه لعامة المستخدمين الراغبين في تجريبه من خلال برنامج آبل الموسع لتجريب نسخ البيتا في الساعات القادمة إن شاء الله.

بالنسبة للمزايا و الإضافات الجديدة في هذا التحديث فهي غامضة و لم يتم اكتشافها حتى الآن باستثناء قول آبل بأن التحديث الجديد يجلب الكثير من الإضلاحات المهمة في وصفها له.

و في حالة اكتشاف أي شيء جديد يتعلق بمزايا هذا التحديث أو أسباب هذه التحديثات المتتالية التي باتت تزعج الكثير من المستخدمين فسنوافيكم به أولا بأول إن شاء الله.

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

تعشق ثُريّا اللون الأحمر، وهو اللون المثير للرجال وباعث للحسد من قبل النساء...

توصيات الزوار