شو الاخبار
, ,

صحة

الرئيسية

,,

صحة



فطر الهلوسة يساهم في علاج الاكتئاب

خلصت دراسة الى ان مادة "بسيلوسيبين" الموجودة في بعض انواع الفطر المسبب للهلوسة، اعطت نتائح ايجابية في تجارب اجريت على عدد من المصابين بالاكتئاب الذين كانوا لا يستجيبون للعلاج.



وقال الباحث في "امبريال كوليدج" في لندن والمشرف على الدراسة المنشورة في مجلة "ذي لانست سايكايتري" روبن كارارت هاريس إنها المرة الاولى التي تختبر مادة بسيلوسيبين في علاج حالات من الاكتئاب الحاد.

وتقول الدراسة ان مريضاً واحداً من بين كل خمسة مرضى لا يتفاعل مع العلاجات، بينما يعود عدد ممن تحسنوا الى الانتكاس مجدداً.

وقد اختبر الباحثون البريطانيون الذين اعدوا الدراسة أثر مادة بسيلوسيبين على 12 مصاباً بالاكتئاب، أكان متوسطاً ام حاداً، من 15 عاماً. وخضع المشاركون في الدراسة لمراقبة طوال 3 اشهر، بعدما أعطوا علاجاً من هذه المادة على يومين.

وتبين ان المرضى الـ12 أبدوا تحسناً، وزالت عن 8 منهم الاعراض في الاسبوع التالي للعلاج. وبعد 3 اشهر، بقيت الاعراض مختفية عند 5 منهم، وعادت الى الآخرين. ونبه الباحثون الى ضرورة عدم استخلاص نتائج حاسمة من هذه الدراسة، لكونها لم تشمل سوى عدد صغير من المصابين، داعين الى التوسع في البحث.

وفي العام 2008، أظهر باحثون أميركيون ان لهذه المادة آثاراً نفسية طويلة الامد، فاتحين الباب اما التفكير في هذه المادة لعلاج امراض، مثل السرطان او الاكتئاب.

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

أقيم هذا الأسبوع بمبادرة كلية علوم الرفاه والصحة في جامعة حيفا، مؤتمر دولي بمشاركة 60 باحث من 16 جامعة..

توصيات الزوار