شو الاخبار
, ,

اخبار محلية

الرئيسية

,,

اخبار

,,

اخبار محلية



استمرار التسجيل للسنة الدراسيّة القادمة في المعهد الأكاديمي العربي في بيت بيرل

يستمر المعهد الأكاديمي العربي للتربية في كلية بيت بيرل في التسجيل للسنة الدراسيىة القادمة 2016/2017، في المسارات والتخصّصات المختلفة في مجال التدريس للقبين الأوّل والثاني، ويستمر التسجيل لغاية  30.06.2016. ويذكر أنّه ينضم سنوياً نخبة من خيرة الطلاب العرب للمعهد.

ويشمل اللقب الأوّل مسارات عديدة كالإبتدائي وفوق الإبتدائي والتربية الخاصة وجيل الطفولة المبكرة ومسار المتفوقين، ويدرّس ضمن هذه المسارات تخصصات متنوعة كاللغات العربية والعبرية والانجليزية، بالإضافة إلى الرياضيات والحاسوب والعلوم  والتاريخ وغيرها.

 ومن الجدير بالذكر أن المعهد كان سباقاً في ادخال برنامجيّ اللغة العربيّة الموسع واللغة العبريّة الموسع، إذ تدرس كل لغة على حدة بشكل شامل وعميق في اطار اللقب الأوّل. ويدمج هذان البرنامجان المسارين الابتدائي وفوق الابتدائي معاً، إذيحصل خريجو هذين البرنامجين على شهادة تمكنّهم من تدريس احدى اللغتين سواء العربيّة أو العبريّة على كافة جوانبها، في المدارس الابتدائيّة وفوق الابتدائيّة على حدٍ سواء، من الصفوف الثالثة حتى الصفوف العاشرة، الأمر الذي من شأنه زيادة فرص العمل أمام الخريجين.

كما بالإمكان التسجيل لإحدى مسارات اللقب الثاني كبرنامج اللقب الثاني الاستثنائي في التدريس (M.Teach) والذي يتيح للخريجين في نهاية دراستهم الحصول على اللقب الثاني وعلى شهادة تدريس في الوقت ذاته. وهنالك أيضاً برنامج تدريس اللغات (M.Ed) والذي يتيح تدريس اللغات الثلاث العربيّة، العبريّة والإنجليزيّة في إطار لقب واحد، ويسعى هذا البرنامج لتحسين المشهد اللغوي داخل المدارس العربيّة، وهو  يعد من أفضل البرامج لتدريس اللغات القائمة في الجامعات والكليّات المختلفة في البلاد، وينفرد به المعهد، إذ ليس هنالك أي برنامج شبيه له في أيّة مؤسّسة أكاديميّة أخرى في البلاد. أمّا اللقب الثاني في التربية والثقافة العربية في اسرائيل (M.Ed) فهو الأوّل من نوعه، بحيث أنّ هذه هي المرّة الأولى التي تقوم فيها مؤسّسة أكاديميّة في إسرائيل بتدريس هذا الموضوع في إطار الدراسات العليا. 

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

تم هذا الأسبوع توقيع اتفاقية تعاون وشراكة بين مكتب مراقب الحسابات سليم بديع جريس....

توصيات الزوار