شو الاخبار
, ,

اخبار محلية

الرئيسية

,,

اخبار

,,

اخبار محلية



مراقبو البلدية يصورون هويّات المتنزهين العرب في الحدائق لتحرير المخالفات بحقِّهم في كرمئيل

 

النائب عبد الله ابو معروف يبعث برسالة إلى الدار يطالبه بوقف ممارسات البلدية العنصرية ضد المواطنين العرب .

بعث النائب د. عبد الله ابو معروف (الجبهة – القائمة المشتركة) برسالة إلى رئيس بلدية كرميئيل يطالبه بتفسير التصرّف المستهجن لمراقبي البلدية في الحدائق العامة بحق المتنزهين العرب.
وقال د. ابو معروف في رسالته لإلدار: "لقد نشرت على صفحتك في شبكة التواصل الاجتماعي (الفيسبوك) بيانا تؤكد فيه أنك أعطيت تعليمات لمراقبي البلدية بفرض النظام في الحدائق العامة وتشديد العقوبات ضد المخالفين الذين لا يحافظون على نظام البلدية وعلى نظافة مكان تنزههم، وأن البلدية قد حرَّرت في الاسابيع الأخيرة عشرات المخالفات".
وأضاف ابو معروف في رسالته، إن أحد مراقبي البلدية توجّه لمواطن عربي يقضي بعض الوقت وعائلته في إحدى الحدائق العامة في كرميئيل وطلب منه ابراز هويته وقام بتصويرها، وعندما طُلِبَ منه تفسير سبب تصرفه هذا وتصويره للهوية قال، أنه سيعود لاحقا، فإذا وجد نفايات متروكة بالمكان سيكون من السهل تحرير المخالفة لصاحب الهوية المخالف لقوانين البلدية.
وقال ابو معروف في رسالته، إن هذا السلوك العنصري لمراقبي البلدية غير مقبول وغير قانوني وهو موجّه بالأساس ضد المواطنين العرب لحرمانهم من التنزه على اراضيهم التي صودرت لإسكان المهاجرين اليهود عليها.. فربما تأتي عائلة ثانية ليس بالضرورة عائلة عربية بعد قيام المراقب بالتصوير وانصرافه، فتترك خلفها النفايات والأوساخ !!!، عند عودة المراقب لفحص المكان هل سيقوم بتحرير المخالفة لصاحب الهوية، في هذه الحالة ستتحمّل العائلة الأولى مسؤولية المخالفة !!!!!.
وطالب النائب ابو معروف عادي الدار بوقف هذه الممارسات العنصرية ضد المواطنين العرب، فإن مدينة كرميئيل هي التي اعتدت على المواطنين العرب لمجرد إقامتها على اراضيهم، وأن الأجدر به السعي لتحسين العلاقات اليهودية العربية مع جيرانه والتوقف عن شحن وتوتير الأجواء.
وقال د. ابو معروف، أن المحامي نزار بكري من البعنة الذي انتزع في العام الماضي قرارا من المحكمة بمنع بلدية كرمئيل من جباية رسوم دخول لحديقة (العائلة) من المتنزهين من خارج المدينة، ينوي فتح الملف القضائي من جديد على اثر بيان الدار وقيام البلدية بجباية رسوم دخول للحديقة للمجموعات الزائرة.

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

تم هذا الأسبوع توقيع اتفاقية تعاون وشراكة بين مكتب مراقب الحسابات سليم بديع جريس....

توصيات الزوار