شو الاخبار
, ,

اخبار محلية

الرئيسية

,,

اخبار

,,

اخبار محلية



المركز الجماهيري يافة يضفي ألوان الثقافة والفنون على الربيع

تحت عنوان "ربيع المرأة ، الأرض والحياة" انطلق المركز الجماهيري يافة الناصرة في موسم الربيع 2016 بسلسلة متنوعة من البرامج الثقافية والفنية والترفيهية، ليُثري الحياة الاجتماعية والثقافية في يافة الناصرة.
كانت البداية بعرض الفيلم الروائي الفلسطيني "3000 ليلة" للمخرجة مي المصري،وذلك بعد ان جال الفيلم في انحاء العالم ونال اعجاب الكثيرين في المهرجانات العالمية المختلفة. يُذكَر ان الفيلم يحكي قصة معاناة الاسيرات الفلسطينيات وصعوبة ظروف حياتهنّ في السجون الإسرائيلية.

المركز الجماهيري يافة يضفي ألوان الثقافة والفنون على الربيع  
بعد ذلك كان موعدنا مع الأطفال في عرض مسرحي رائع بعنوان "حلم ذبابة"، حيث استمتع الأطفالبالأجواء الثقافية الترفيهية الهادفة. وقد تضمن الحفل فقرة سحب على جوائز وذلك لإضفاء جوٍ من السعادة والحماس.
وهنا جاء دور أعضاء حركة "يافتنا" للقيادة الشابة، حيث تعاون قسم الشبيبة والمركز الجماهيري لإنجاح يوم الاعمال الخيرية، وهكذا كان طاقم المركز ومجموعات القيادة الشابة والمجلس الشبابي البلدي في مقدمة المتطوعين في هذا اليوم، حيث شمل على العديد من المشاريع كتنظيف الشوارع وتزيين الطرق والاحياء وأعمال دهانوتنظيف وزراعة في مبنى ومحيط المركز الجماهيري.
لم تتوقف فعاليات المركز الجماهيري في ذلك اليوم عند هذا النشاط، بل شهدنا احتفالًا نسائيًا فنّيًا ضخمًا بمناسبة يوم المرأة العالمي وعيد الأم بمشاركة العشرات من النساء حيث استضاف المركز فرقة "موازين الموسيقية"مع الفنانة لبنى سلامة وبقيادة الفنان صالح هيبيحيث تخلل الحفل ايضًا معايدات وفقرات سحب على جوائز الى جانب إقامة بازار شمل منتوجات من صنع النساء في مجالات الفنون المختلفة. يُذكر أن هذا الاحتفال تمبالتعاون مع فرع بنك مركنتيليافة.
اما في ذكرى يوم الأرض الخالد، والتي يحييها المركز الجماهيري في كل عام، فقد تم عرض المسرحية الغنائية الضخمة "حادي القوافل"، حيثاستعرضت محطات أساسية من حياة القائدخالد الذكر توفيق زيّاد. وقد أبدى الجمهور اليافاوي إعجابه بهذا العمل الضخم، بِرُقِيِّه وغزارة مضامينه، حيث غصت قاعة المركز بالحضور. يُذكر ان المركز قام بدعوة رفيقة درب الراحل توفيق زياد السيدة نائلة زياد والتي قدمت تحية العائلة للمركز الجماهيري وللقائمين على العمل من مسرح "انسمبلفرينج" الناصرة بالتعاون مع مؤسسة توفيق زيّاد الثقافية.
ثم كان لأبناء شبيبتنا لقاء مع الطبيعة حيث شاركت مجموعة من أعضاء حركة يافتنا للقيادة الشابة بمسيرة التحديات "من البحر الى البحيرة"، والتي نظمتها إدارة المجتمع والشباب وبالتعاون مع قسم الشبيبة في يافة وقطع أبناء الشبيبة مسافة 35 كم سيرًا على الاقدام في الجبال والوديان لمدة ثلاثة أيام تخللها مبيت في الطبيعة.
واستكمالا لبرامج المركز الجماهيري في موسم الربيع، فقد تمً تنظيم برنامج ضخم وغنيّ للأطفال على مدار خمسة أيام في العطلة، حيث تمتع المشاركون بورشات عديدة ومتنوعة شملت الرياضة والفنون والقصص وصنع الصابون وملاطفة الحيوانات وغيرها الكثير من الورشات الممتعة. وقد ساهم أعضاء فرقة "العودة للدبكة والرقص الشعبي" وأعضاء حركة يافتنا للقيادة الشابة في إرشاد وتنظيم مجموعات الأطفال المشاركين وتم تكريمهم من قبل طاقم المركز في اليوم الأخير للبرنامج.
برامج حافلة خلال الفترة القادمة
ولا زالت برامج موسم الربيع في أوجها حيث سيقدم المركز باقة من البرامج الضخمة القادمة، منها برنامجين ثقافيين أدبيين ضخمين يومي 28.4 و18.5 وذلك بالتعاون مع المدارس الإعدادية والثانوية بتنظيم أمسية ضخمة تحت عنوان "سلمان ناطور في الذاكرة" حيث سيتم احياء ذكرى سلمان ناطور الصديق الوفي والعزيز للمركز الجماهيري وستدعى عائلته للحديث عن سلمان ناطور رجل العائلة، وسيقوم المركز والمجلس المحلي بتكريمها بنهاية الأمسية. وفي هذه الأمسية سيعرض ايضا فيلم وثائقي عن فلسطين قبل العام 1948.
وبعدها سيقوم المركز بتنظيم أمسية ضخمة يتم من خلالها استضافة الكاتب الفلسطيني الشهير ابراهيم نصرالله حول كتابه "قناديل ملك الجليل" على الهواء مباشرة الى جانب استضافة معرض صور خاص لمدينة القدس.الى جانب ذلك سيستضيف المركز الجماهيري معرضا للكتاب يومي 26.4 و 27.4 القادمين يشمل برنامج ترفيهي للأطفال في اليوم الأول.
كما ولم ينسَ المركز احباءه الأطفال حيث ينظم لأجلهم برنامجين ضخمين مع اقتراب يوم الطفل العالمي تبدأ يوم 29.4 باستضافة سيرك روسي وفرقة "آمال وفوكسي" كما سيتضيف فرقة "افرح وامرح" مع منال شهوان يوم 19.5 وتنتهي برامج الأطفال لموسم الربيع مع المسيرة الضخمة لكرنفال الطفولة يوم 5.6.2016.هذا ويعد المركز الجماهيري مفاجأة طيبة لأهالي يافة والمنطقة من خلال برنامج "ليالي رمضان الأول" الذي سيكون في اواسط شهر رمضان المبارك القادم.
من الجدير ذكره أن المركز الجماهيري يافة الناصرة أصدر كراسة خاصة تشمل الكثير من البرامج الثقافية والترفيهية في موسم الربيع 2016. وذلك حرصًا من طواقم المركز إدارةً على ضرورة تقديم افضل الفعاليات لتُثري الحياة الثقافية في يافة الناصرة.

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

غضب كبير بعد منح هدى بركات جائزة البوكر العربية عن روياتها بريد الليل

توصيات الزوار