شو الاخبار
, ,

اخبار محلية

الرئيسية

,,

اخبار

,,

اخبار محلية



النائب عودة في لقاء الفلسطينيين في كندا

"جئت من أهلي إلى أهلي في لقاء الوريد بالوريد، جئتكم في يوم الأرض من بلد يوم الأرض. يوم الأرض الذي شكّل رمزًا وطنيًا جامعًا لأبناء شعبنا في كافة أماكن تواجدهم" بهذه الكلمات افتتح النائب أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة كلمته في اللقاء السنوي بمناسبة  يوم الأرض في كندا، الذي اقيم بمشاركة 500 فلسطيني.

وتحدث عودة عن ظروف الفلسطينيين الباقين في وطنهم رغم النكبة، عن الحكم العسكري وعن مواجهته ذاكرًا كوكبة المناضلين الذين قادوا النضال وأبرزهم توفيق طوبي، إميل حبيبي، توفيق زيٌاد، محمود درويش وسميح القاسم وغيرهم، وقد لاقت هذا الأسماء التصفيق الحار من الحضور. واعتبر عودة أن الأهمية الأساسية ليوم الأرض هو تحويل نفسية النكبة والهزيمة لنفسية المواجهة والتحدي، وهذه قيمة يوم الأرض الأساسية. وأكد عودة على الانتماء الوطني العميق للجماهير الفلسطينية، وتابع قائلا: في الوقت ذاته نحن نشكّل عشرين بالمئة من المواطنين، ونريد وضع كل هذا الوزن في المعترك السياسي العام، لا نعزل أنفسنا، بل نقوم بكل جهد من أجل أن نؤثر.

وكان قد افتتح اللقاء رئيس البيت الفلسطيني السيد فضلو ميخائيل مرحبًا بالحضور، مؤكدًا على وحدة الفلسطينيين في كندا، وداعيًا إلى تعزيز الهوية الوطنية الفلسطينية خاصة بين الأجيال الناشئة.

وقد أخرج الحفل السيد محمد الهارون الذي تولّى التقديم والعرافة. وشاركت فرقة "بلدنا" برئاسة عبد الله زين الدين وقد أنشد الأغاني الوطنية كل من رلى شريدي ومحمد الوكيل، وشاركت فرقة الدبكة برئاسة مروان أبو شاكر وإيمان البحيصي.

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

مليوني مسلم على جبل عرفات لأداء الركن الأعظم بالحج

توصيات الزوار