شو الاخبار
اخبار محلية : نصر الله: بالرغم من المحاولات الإسرائيلية لمنعنا سنحصل على صواريخ دقيقة اخبار محلية : شبهات: طفل (عامان) من اللد يتناول مخدر الحشيش والشرطة تعتقل والده اخبار محلية : اتهام القيادي في "ابناء البلد" رجا اغبارية بالتحريض على العنف والارهاب والنيابة تطلب تمديد اعتقاله اخبار محلية : رهط: إصابة شاب (19 عامًا) جراء تعرضه للدهس اخبار محلية : اليكم قائمة معاشات رؤساء السلطات المحلية ونوابهم حسب نسبة عدد السكان بعد ان تم رفعها اخبار محلية : الشاعرة دارين طاطور من الرينة تعانق الحرية بعد قضاء محكوميتها في السجن اخبار محلية : إصابة عامل (50 عامًا) بجراح متوسطة إثر انقلاب شاحنة قرب طوبا الزنغرية اخبار محلية : مجد الكروم: وفاة الشاب عيسى فهمي فرحات متأثرا بجراحه بعد 4 سنوات من تعرضه لحادث طرق اخبار محلية : الفنان حسام أبو عيشة: يستضيف مسرحيد في قهوة زعترة المقدسية اخبار محلية : اندلاع حريق في جرافة تابعة لمواطن من بسمة طبعون والشرطة تشتبه بالإضرام المتعمد
, ,

اخبار محلية

الرئيسية

,,

اخبار

,,

اخبار محلية



جمعيّة كيان تطلق حملتها التحرّش الجنسي جريمة

اطلقت جمعيّة كيان- تنظيم نسوي، يوم الاثنين الموافق 7.03.2016 حملتها لمناهضة التحرّش الجنسي في أماكن العمل وحقوق النساء العاملات في سلسلة ندوات ومحاضرات في القرى والبلدات والجمعيّات العربيّة، إضافة إلى التعاون مع المجالس المحليّة والبلديّات العربيّة، وذلك تزامنًا مع يوم المرأة العالمي .

حول اختيار موضوع الحملة لهذا الشهر قالت المحاميّة نسرين مصاروة من جمعيّة كيان إن "جمعيّة كيان تعمل  منذ عدّة أعوام وعلى مدار العام لرفع الوعي ولتقديم استشارة ومرافقة قانونيّة للنساء اللاتي يتعرّضن للتحرّش الجنسي في أماكن عملهن، لكن مع هذا يبقى هذا الموضوع في طيّ الكتمان ونادرًا ما يتمّ طرحه بشكل مكثّف على مستوى المجتمع ككلّ والمؤسسات وأماكن العمل وعليه رأينا ضرورة طرحه بشكل مكثّف".

وأضافت مصاروة أنه "في أماكن العمل على وجه الخصوص يتمّ استغلال الوضع الاقتصادي للنساء وحاجتهن للعمل، إضافة إلى استغلال علاقة القوّة والنفوذ تجاه النساء العاملات، من هُنا ارتأينا التركيز على منع هذه الظاهرة في أماكن العمل وطرحها على الأجندة اليوميّة في المجالس المحليّة والبلديّات والمؤسسات".

تختلف هذه الحملة عن أي حملة سابقة حول منع التحرّش الجنسي بكونها لا تُسلط الضوء فقط على النساء اللاتي تعرضن لتحرشِ جنسي في أماكن عملهن ولحثّهن على كسر حاجز الصمت، بل هي موجّهة أيضا إلى أرباب العمل والمؤسسات والجمعيّات والمجالس المحليّة والبلديات كجهات تقع عليها مسؤوليّة مباشرة لمنع التحرّش الجنسي، وخلق بيئة عمل آمنة خاليّة من هذه الآفة. وتستمرّ حملة "التحرّش الجنسي جريمة" المكثّفة حتى السابع عشر من آذار/ مارس، من خلالها سيتمّ تنظيم محاضرات وندوات في شفاعمرو، سخنين، عسفيا، الخوالد، عرّابة، إبطن، حيفا والمزرعة وغيرها. إضافة إلى عرض مسرحيّة "حكاية لم تولد بعد" يوم الخميس الموافق 17.03.2016 في مسرح الميدان في حيفا الساعة الثامنة مساءً. المسرحيّة مستوحاة من قصّة حقيقيّة لامرأة تعرّضت منذ طفولتها لاعتداءات جنسيّة، وهي من تمثيل الفنانة رحيق حاج يحيى- سليمان، و إعداد وإخراج هشام سليمان.

يجدر الذكر أن جمعيّة كيان تقدّم الاستشارة والمرافقة القانونيّة المجانيّة في قضايا التحرّش الجنسي في أماكن العمل وحقوق النساء العاملات وقضايا الأحوال الشخصيّة.

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

ابني المعاق ذهنيا هو انسان وله الحق في المساواة....

توصيات الزوار