شو الاخبار
, ,

اخبار محلية

الرئيسية

,,

اخبار

,,

اخبار محلية



مشروع قانون الخدمات البنكية -اغلاق فرع معين

 

صادقت الكنيست بالقراءة التمهيدية على مشروع قانون الخدمات البنكية - تعديل اغلاق فرع 2015 لعضو الكنيست ايتان كابيل واخرين.
ووفق الاقتراح وقبل قيام مؤسسة بنكية باغلاق فرع معين، يجب ان تُعلم مراقب البنوك مسبقا قبل 60 يوما على الاقل. واذا كان بنية مراقب البنوك الاعتراض على اغلاق البنك فيجب ان تمنح المؤسسة البنكية الحق باسماع ادعاءاته وقرار المراقب يجب ان يكون مفسرا.
وجاء في شرح القانون انه ووفق قانون البنوك 1981 للمراقب على البنوك صلاحية لمنح ترخيص للفرع وصلاحية لسحب الترخيص ولكن لا توجد للمراقب اليوم صلاحية لمنع مؤسسة بنكية من اغلاق فرع.
لذلك مقترح الزام المؤسسة البنكية باعلام المراقب عن نية اغلاق الفرع قبل 60 يوما على الاقل قبل اغلاق الفرع، لان اغلاق الفرع قد يمس بشكل كبير بالخدمات المقدمة للزبائن في منطقة معينة. ومقترح منح المراقب وبعد استشارة لجنة التراخيص الاعتراض على اغلاق الفرع ومنح البنك فرصة اسماع ادعاءاته.
وقال عضو الكنيست كابيل: المؤسسات البنكية بالاساس بسبب التقليصات تغلق الفروع التي لا تخدمها من ناحية اقتصادية وعادة تكون في هذه المناطق كبار السن والذين ينهون يومهم بصعوبة، ويضطرون لتغيير الكثير من الحافلات او السير على الأقدام للقيام بعمليات بنكية بسيطة ولا يعرفون القيام بها بالهواتف الخليوية.
ايد الاقتراح 30 عضو كنيست دون معارضين وسيحول الاقتراح للجنة الاقتصاد.

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

تم هذا الأسبوع توقيع اتفاقية تعاون وشراكة بين مكتب مراقب الحسابات سليم بديع جريس....

توصيات الزوار