شو الاخبار
اخبار محلية : على خلفية قانون القومية: الخارجية الأوروبية ووزيرتها موغوريني تحدد موعدًا للقاء القائمة المشتركة اخبار محلية : وفد من المشتركة والمتابعة يزور جامعة جنين على أثر حادث الطرق المأساوي الذي أودى بحياة المرحومة هزار كناعنة من عرابة اخبار محلية : عودة: قانون القومية جزء من صفقة القرن وكلاهما برعاية ترامب! اخبار محلية : رغم إعلان التهدئة: مدفعية الجيش الإسرائيلي تقصف موقعًا في غزة اخبار محلية : الناصرة: مصرع الشاب صالح عوايسي (28 عامًا) غرقًا في أحد شواطئ حيفا اخبار محلية : جلال بنا: حسابات فيسبوك مزورة، تكلفة أقل وتحدي أكبر لمرشح رئاسة السلطة المحلية اخبار محلية : الناصرة: اندلاع حريق واصابة فتى (16 عاما) اخبار محلية : اصابة 6 أشخاص بحادث طرق قرب دير الأسد اخبار محلية : المحامي جواد فرح: لا يمكن ان يصل دين للبنك من مائتي الف شيكل الى 160 مليون شيكل اخبار محلية : المحامي جواد فرح: لا يمكن ان يصل دين للبنك من مائتي الف شيكل الى 160 مليون شيكل
, ,

اخبار محلية

الرئيسية

,,

اخبار

,,

اخبار محلية



مشروع قانون الخدمات البنكية -اغلاق فرع معين

 

صادقت الكنيست بالقراءة التمهيدية على مشروع قانون الخدمات البنكية - تعديل اغلاق فرع 2015 لعضو الكنيست ايتان كابيل واخرين.
ووفق الاقتراح وقبل قيام مؤسسة بنكية باغلاق فرع معين، يجب ان تُعلم مراقب البنوك مسبقا قبل 60 يوما على الاقل. واذا كان بنية مراقب البنوك الاعتراض على اغلاق البنك فيجب ان تمنح المؤسسة البنكية الحق باسماع ادعاءاته وقرار المراقب يجب ان يكون مفسرا.
وجاء في شرح القانون انه ووفق قانون البنوك 1981 للمراقب على البنوك صلاحية لمنح ترخيص للفرع وصلاحية لسحب الترخيص ولكن لا توجد للمراقب اليوم صلاحية لمنع مؤسسة بنكية من اغلاق فرع.
لذلك مقترح الزام المؤسسة البنكية باعلام المراقب عن نية اغلاق الفرع قبل 60 يوما على الاقل قبل اغلاق الفرع، لان اغلاق الفرع قد يمس بشكل كبير بالخدمات المقدمة للزبائن في منطقة معينة. ومقترح منح المراقب وبعد استشارة لجنة التراخيص الاعتراض على اغلاق الفرع ومنح البنك فرصة اسماع ادعاءاته.
وقال عضو الكنيست كابيل: المؤسسات البنكية بالاساس بسبب التقليصات تغلق الفروع التي لا تخدمها من ناحية اقتصادية وعادة تكون في هذه المناطق كبار السن والذين ينهون يومهم بصعوبة، ويضطرون لتغيير الكثير من الحافلات او السير على الأقدام للقيام بعمليات بنكية بسيطة ولا يعرفون القيام بها بالهواتف الخليوية.
ايد الاقتراح 30 عضو كنيست دون معارضين وسيحول الاقتراح للجنة الاقتصاد.

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

افتتح مركز الفن الشعبي امس الثلاثاء، الدورة التاسعة عشرة من مهرجان فلسطين..

توصيات الزوار