شو الاخبار
, ,

اخبار محلية

الرئيسية

,,

اخبار

,,

اخبار محلية



حتسف وحدة خاصة في المخابرات تتجسس وتحلل صفحات الفيسبوك للعرب

 

كشف مؤخرا عن عمل وحدة "حتسف" وهي من اهم وابرز وحدات التجسس في اذرع الامن الاسرائيلية وتابعة لشعبة الاستخبارات العسكرية المسماه "أمان" وهي المسئولة عن متابعة ومراقبة وسائل الإعلام العربية ومواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالعرب وتحديدا الفلسطينيين في الضفة وغزة وحتى المواطنين الفلسطينيين في اسرائيل  

وقد تأسست وحدة “حتسف” منذ أكثر من 10 سنوات، حيث تقوم الوحدة بإمداد الاستخبارات العسكرية بالمعلومات الهامة التي يمكن الاستفادة منها في اتخاذ القرارات والعمليات الأمنية.

وتعتمد وحدة "حتسف" على مراقبة كل ما ينشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتجسس على المحادثات التي تتم على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، بالإضافة إلى انها تتبع الشخصيات التي تؤثر في الرأي العام والنشيطة على مواقع التواصل الاجتماعي وتقوم بنشر اقوالها او ارائها على صفحة الفيسبوك.

وتهتم الوحدة بكل كلمة تكتب، أو صورة ترفع على مواقع التواصل الاجتماعي، وتولى لها اهتمام كبير، ثم بعد ذلك تقوم بتحليلها واستنتاج الصحيح منها، واستخلاص المعلومات الخطيرة.

تتشكل  “حتسف” من عشرات الجنود والمجندات الذين يجيدون اللغة العربية والفارسية، ويعملون على مدار الـ 24 ساعة لجمع معلومات وتحليلها وتحويلها للحدات المختلفة في جهاز الامن العام الشاباك والموساد وحتى الشرطة الاسرائيلية.

 

 

 

 

 

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

مليوني مسلم على جبل عرفات لأداء الركن الأعظم بالحج

توصيات الزوار