شو الاخبار
, ,

اخبار محلية

الرئيسية

,,

اخبار

,,

اخبار محلية



السينما العربيّة والعالميّة على شاشات حيفا في اذار

 

ينطلق مهرجان الفيلم المستقلّ في حيفا، بدورته الأولى، يوم الاثنين 14.3.2016 ليستمرّ  حتى 19.3.2016. المهرجان، الذي تنظّمه مجموعةٌ من الشباب السينمائيين والعاملين في مجال الثقافة، سيعرض في مواقع متعدّدة في حيفا مجموعة كبيرة من الأفلام الحديثة الروائيّة الطويلة والقصيرة والوثائقيّة من فلسطين والعالم العربيّ والعالم، ساعيًا نحو كشف الجمهور في حيفا بخاصّة وفي الداخل بعامّة إلى الخارطة السينمائيّة في المنطقة العربيّة، وإلى التجديد الذي يشهده المشهد السينمائيّ، سيّما الفسطينيّ والعربيّ. ليس من خلال عروض الأفلام فحسب، إنما أيضًا من خلال النقاشات المفتوحة التي ستنظّم على هامش المهرجان.

سيكون مهرجان الفيلم المستقلّ في حيفا هو الأوّل من نوعه من حيث استقلاليّته عن أيّ تمويل حكوميّ أو مؤسساتيّ، ومن حيث جودة الأفلام المختارة التي سيقدّمها في "كباريت" و"مسرح خشبة" ومواقع أخرى في حيفا أمام جمهوره الذي سيكون الشهر القادم أمام وجبة دسمة من السينما التي تخصّه، من حيث هويتها والثيمات التي تطرحها. وذلك في أجواء احتفاليّة خاصّة، حيث سيرافق المهرجان عدد من الأنشطة والحفلات على هامشه.   

مجموعة المنظّمين، المكوّنة من لينا منصور وروجيه خليف ولينا سويلم، والتي سيكون مسرح "خشبة" و"كباريت" شركاء لها، ترى في هذا المهرجان منصّة ضروريّة لصنّاع الأفلام في فلسطين والعالم العربيّ، سيما أولئك الذين لم يحظوا بجمهور واسع من المشاهدين وينطقون باسم شعوب مقهورة وأقليّات. كما أنهم يطمعون في تحويل هذا المهرجان إلى حدث شعبيّ سنويّ، يسعى إلى توسيع دوائر جمهور السينما ويستقطب عددًا أكبر من المخرجين والعاملين في مجال السينما، ويفتح أبواب النقاش والحوار حول القضايا والتحدّيات التي تواجهها صناعة السينما. 

من الجدير بالذكر أنّه سيتم الإعلان عن برنامج المهرجان المفصّل في القريب، وسيكون بإمكان الجمهور الاطلاع على البرنامج ومتابعة أخبار المهرجان عبر الموقع الرسميّ ووسائل التواصل الاجتماعي التي ستنطلق في الأيام القريبة.

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

تمّ تعيين مرام عمران عواودة في منصب مساعدة للناطق الرسمي باسم سلطة الإطفاء والإنقاذ للمجتمع العربي..

توصيات الزوار