شو الاخبار
, ,

كتاكيت

الرئيسية

,,

كتاكيت



الزواحف في حضانة ايهاب دياب في عكا

اقامت حضانة ايهاب دياب للاطفال في عكا فعاليات تثقيفية وتعليمية عن الحيوانات داخل الصفوف مع المربية اقبال سواعد وطاقم المعلمات .


وقد قاموا بالشرح للطلاب عن الحيوانات الاليفة وعن فوائدها وتم الشرح امام الاطفال عن السلاحف البرية وهي مجموعةٌ من الزواحف التي تسير على اليابسة، تُصنَّف كفصيلةٍ في رتبة السلحفيَّات. مثل أقاربها السلاحف المائية لدى هذه السلاحف أصدافٌ كبيرةٌ تحميها من الضواري والمفترسين، كما توجد تشابهاتٌ أخرى عديدةٌ بين السلاحف البرية والمائية، وهما يُصنَّفان لذلك ضمن رتبةٍ واحدة، لكن توجد أيضاً بعض الاختلافات وأهمُّها النظام البيئي المناسب للعيش، وكذلك شكل وتكيُّف الأرجل أو الزعانف. تتنوَّع أحجام السلاحف البرية كثيراً، إذ تتراوح أطوالها من بضعة سنتيمتراتٍ إلى حوالي المترين، وفي بعض الأحيان قد يصل طولها إلى قرابة الخمسة أمتار. غالباً ما تكون السلاحف البرية نهاريَّة النشاط، كما قد تكون شفقيَّة بناءً على درجة حرارة محيطها، وبشكلٍ عامٍّ تعد حيواناتٍ ذات طبيعةٍ انعزالية.
المربية ومديرة حضانة ايهاب دياب شكرت المعلمات على هذا المجهود الذي يقومون به مع الاطفال من اجل تعليمهم العديد من الاشياء المهمة في حياتنا اليومية.

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

ابني المعاق ذهنيا هو انسان وله الحق في المساواة....

توصيات الزوار