شو الاخبار
, ,

اخبار محلية

الرئيسية

,,

اخبار

,,

اخبار محلية



عكا: بستان الكركس يقيم فعاليات عن قصة (من يتحدى الارنب) من مكتبة الفانوس

اقام بستان الكركس فعاليات عن قصة "من يتحدى الارنب" مع المربيات اخلاص وزينب وليالي ضمن مشروع مكتبة الفانوس.

تسعى "مكتبة الفانوس" إلى تحبيب الطفل بالكتاب، وإلى تشجيع الأهل على القراءة لأطفالهم، والتمتع معهم بأنشطة حول الكتب، ومشاركتهم الأفكار والمشاعر والقيم الإنسانية والاجتماعية. خلال السّنة الدراسية  تصل إلى الروضة/البستان مجموعة من الكتب النوعيّة المصوّرة، يتعرّف عليها الطفل، ثمّ يحملها هديّة له ولعائلته. تدعم "مكتبة الفانوس" الأهل والمربيات من أجل أن يساندوا الطفل في تنمية معارفه ومهاراته التعلّمية، وإثراء لغته الأم، وتعزيز وعيه العاطفي والاجتماعي، والاحتفاء بغنى ثقافته العربية.

وقد قامت اليوم المربية اخلاص بقراة قصة "من يتحدى الارنب" ضمن مشروع مكتبة الفانوس للبساتين والروضات حيث تضمنت عدة فقرات ممتعة مع الاهالي وهي: رسم ، تلصيق فانوس ، صناعة ارنب عن طريق ملعقة وورق ، توزيع اكياس من مكتبة الفانوس لوضع القصص التي توزع في البستان خلال العام الدراسي
وفي الاخر تم توزيع قصتين مع كيس من مكتبة الفانوس لجميع الاطفال.

نشارككم بعض الأفكار في النّشاط مع طفلكم حول الكتاب: يتفاخر الأرنب بسرعته، وبجماله، وبذكائه. نتحدّث مع الطّفل عن حاجتنا نحن، الصّغار والكبار، أحيانًا بالتّفاخر بأنفسنا. نستعيد صفاتٍ أو أحداثًا يحبّ الطفل أن يتفاخر بها.

تصف حيوانات الغابة الأرنب  "بالمغرور"، وهي صفة سلبيّة. نتحادث مع طفلنا عمّا يدلّ على غرور الأرنب، وما الفرق بين أن نتفاخر بإنجازنا أو بصفةٍ جيّدة فينا، وبين أن نكون مغرورين.

يتعامل الأرنب مع السّباق باستهتار ولا يأخذه على محمل الجدّ. نتحادث حول ما يدلّ في القصّة على ذلك.

تستقبل الحيوانات الأرنب المتأخّر بالضّحك والاستهزاء. نتحدّث عمّا يمكن أن يشعر الأرنب في موقف كهذا. هل سيساعده في تغيير سلوكه؟

من يتحدّى الأرنب؟ نشجّع الطّفل على تخيّل سباق بين الأرنب وحيوانٍ آخر مذكور في القصّة، مثل السّنجاب، أو الفأر. من سيفوز بالسّباق، ولماذا؟

قام بتطوير هذه الاقتراحات فريق عمل في "مكتبة الفانوس" من وزارة التربية والتّعليم، ومن مراكز بدايات لتطوير الطفولة المبكرة في المجتمع العربي، ومن صندوق غرنسبون.

المربيات اخلاص وزينب وليالي شكروا الامهات للحضور في هذا اليوم والمشاركة معهم في الفعاليات وتمنوا لهم عام خير وبركة وهنئوهم بمناسبة المولد النبوي الشريف.


 

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

افتتح مركز الفن الشعبي امس الثلاثاء، الدورة التاسعة عشرة من مهرجان فلسطين..

توصيات الزوار