شو الاخبار
, ,

اخبار محلية

الرئيسية

,,

اخبار

,,

اخبار محلية



عكا: الشرطة تفض تظاهرة سلمية بالقوّة وتعتقل 22 متظاهراً

فضّت القوات الاسرائيلية الخاصة بمساعدة شرطة عكا تظاهرة سلمية نصرة للأقصى والشهداء جرت مغرب اليوم الأربعاء عند دوار المدفع (غسان كنفاني) مدخل البلدة القديمة، وقامت باعتقال عدد كبير من المتظاهرين مستعملة العنف الجسدي والكلامي معهم. حيث نادى أحد أفراد الشرطة مرتين على المتظاهرين قبلها طالبا منهم فض اجتماعهم، معتبرا اياه غير مرخص، بدعوى أن عددهم فاق العدد المسموح.

جدير بالذكر أن نشطاء على الفيسبوك هم من دعا الى هذه التظاهرة، كما تجدر الإشارة أن أفراد من القوات الخاصة منعوا مراسلنا من التصوير واعتدوا عليه وهددوه بالضرب إذا لم يتوقف ولكنه وافانا بصور ومقاطع فيديو من مكان الحدث تظهر وحشية التعامل.

اعتقال 22 متظاهراً

عمم الناطق بلسان شرطة الشمال بيانًا جاء فيه:"تم إعتقال 22 مشتبه اخلوا بالنظام أثناء تظاهرهم في مظاهرة غير مرخصة."وفقا للبيان.

وفي نفس السياق وصل موقع يا عيني بيان من الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري جاء فيه: "مساء اليوم الاربعاء قرب دوار المدفع بمدينة عكا تم تنظيم تظاهرة غير قانونية شارك فيها بضعة عشرات من المواطنين العرب سكان المدينة وضواحيها شارعين بالاخلال بالنظام كما والهتاف ضد الدولة وغيرها مع ايعاز قيادة قوات الشرطة لهم بالتفرق متجاهلين الاوامر والتعليمات مرارا وتكرارا مواصلين بما هم فيه مما حذا بقوات الشرطة الى استخدام القوة المناسبة وتفريقهم مع اعتقال مجمل نحو 22 مشتبه بالاخلال بالنظام وبحيث من المزمع طلب تمديد فترة اعتقالهم خلال ساعات نهار يوم غدا الخميس في محكمة الصلح بعكا عاى ذمة التحقيقات الجارية.
هذا ويشار الى ان الشرطة كانت قد توجهت مسبقا الى منظمي التظاهرة بخصوصها وترخيصها الا ان المنظمين اختارو التملص رافضين تبادل الحوار  مع الشرطة متجاهلين القانون والنظام والسلامة العامة التي تسبق حق حرية التظاهر الذي هو حق محفوظ ما دام ضمن القانون ومراسيمه الملزمة وعلى ذلك من المزمع اتخاذ كافة الاجراءات القانونيه المتاحة ضد كافة الضالعين عاجلا." كما جاء في البيان.

عشرات الأهالي يحتجون أمام مركز الشرطة في عكا   

أفاد مراسل موقع يا عيني أن العشرات من أهالي المعتقلين ومن مواطني مدينة عكا يعتصمون الان أمام مركز الشرطة لمعرفة مصير أبنائهم ومطالبين بالافراج عنهم.

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

"اول مسابقة عالمياً في تطوير الصحة نمط الحياة الصحي تقودها نساء الاقليات"...

توصيات الزوار