شو الاخبار
اخبار محلية : على خلفية قانون القومية: الخارجية الأوروبية ووزيرتها موغوريني تحدد موعدًا للقاء القائمة المشتركة اخبار محلية : وفد من المشتركة والمتابعة يزور جامعة جنين على أثر حادث الطرق المأساوي الذي أودى بحياة المرحومة هزار كناعنة من عرابة اخبار محلية : عودة: قانون القومية جزء من صفقة القرن وكلاهما برعاية ترامب! اخبار محلية : رغم إعلان التهدئة: مدفعية الجيش الإسرائيلي تقصف موقعًا في غزة اخبار محلية : الناصرة: مصرع الشاب صالح عوايسي (28 عامًا) غرقًا في أحد شواطئ حيفا اخبار محلية : جلال بنا: حسابات فيسبوك مزورة، تكلفة أقل وتحدي أكبر لمرشح رئاسة السلطة المحلية اخبار محلية : الناصرة: اندلاع حريق واصابة فتى (16 عاما) اخبار محلية : اصابة 6 أشخاص بحادث طرق قرب دير الأسد اخبار محلية : المحامي جواد فرح: لا يمكن ان يصل دين للبنك من مائتي الف شيكل الى 160 مليون شيكل اخبار محلية : المحامي جواد فرح: لا يمكن ان يصل دين للبنك من مائتي الف شيكل الى 160 مليون شيكل
, ,

اخبار محلية

الرئيسية

,,

اخبار

,,

اخبار محلية



احمد غزاوي من عكا: لقد نجونا بالامس من موت محقق في القدس

علم مراسل موقع يا عيني أن مجموعة كبيرة من المستوطنين اليهود في القدس هاجموا القطار الخفيف لتواجد 6 من العرب بداخله، جامعي واحد برفقة 5 جامعيات يدرسون في الجامعة العبرية في القدس.

وعلم مراسلنا أن الشاب العربي هو أحمد غزاوي من مدينة عكا، الذي يدرس علوم طبيّة في الجامعة العبرية في القدس، فتواصل معه وسمع منه قصة هجوم مئات المستوطنين من اليهود المتدين على مقطورتهم بنيّة إيذائهم، هاتفين: "أقتلوهم إنهم عرب".

يقول أحمد غزاوي: "والله العظيم ليس من دافع الخوف ولكنني أريد أن أروي القصة عبر موقعكم الكريم لتكون رسالة لجميع الطلاب العرب في الجامعه العبرية، حتى يأخذوا حذرهم، فالأوضاع جدا خطيرة".

وبدأ بسرد ما حصل قائلا: "أنهينا تعليمنا بالأمس في ساعة متأخرة وخرجنا أنا و5 طالبات من الجامعة ننتظر قدوم حافلة "ايجيد" للذهاب الى السكن فلم تأت بعد انتظار حوالي الساعة، فاضطررنا للسفر بالقطار الخفيف".

ويشير غزاوي إلى أنّ ثلاثة من الصبايا كُنّ يلبسن الزي الشرعي (متحجبات).

ويكمل غزاوي: "في الطريق، وبينما كنّا نقترب من المحطة المركزية، مررنا بقرب مظاهرة لقطعان المستوطنين المتدينين وكان ضخمة للغاية، حوت المئات منهم، وإذا بهم يشيرون باصابعهم نحو قطارنا ويهاجمونه، وأصبحوا يركلون القطار بأرجلهم ويرمون الحجارة ومحاولين فتح أبوابه للدخول والامساك بنا، حيث كان يصرخ بعضهم "أقتلوهم إنهم عرب مسلمون"، وكنّا الوحيدين العرب عندها".

ثم قال: "لكنهم لم يفلحوا بالدخول الى القطار واستمروا برمي اشياء كثيرة نحونا، وكانت مقطورتنا محاطة بالمستوطنين، وبدأت الصبايا العرب بالبكاء خوفا من هذا الموقف المرعب. وفجأة بدأ بعض المستوطنين من اليهود المتدينين، الذي كانوا داخل القطار يساعدون من هم خارجه بفتح الأبواب، ولكنهم لم يفلحوا أيضا في ذلك. عندها تمكّن القطار من الانطلاق مجددا لنصل الى السكن بخير وسلامة".

"كان شعورا لا يوصف مهما حاولت ان أشرح لكم، فقد كانت النهاية الصعبة وشيكة لولا فضل الله ورحمته" قال غزاوي، وأضاف: "عندما كنت انظر الى الفتيات التي عاهدت الله أن أفديهم بروحي، ربّما هذا الشعور الذي لن يشعر به محمود عباس او ايمن عودة او ... هذه المواقف التي يعيشها سكان القدس يوميا .. بل أخطر منها، حيث قُتل منهم الكثيرون بهذه الطريقة .. تجربة ستبقى ترافقني طوال حياتي، فالحذر الحذر أحبائي".

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك
تعليقات الزوار
1
الف الحمدلله على سلامتكم..
ام محمد
| 11.19.14 21:45 |
الف الحمدلله على سلامتكم..
2
الرجاء من جميع الاخوان اخذ الحيطة والحذر
ابو النعيم
| 11.19.14 22:29 |
الرجاء من جميع الاخوان اخذ الحيطة والحذر
3
allah y7miko
donia
| 11.19.14 23:28 |
allah y7miko
4
الحمده عالسلامه خالتي الله يحميكوا
من عكا
| 11.19.14 23:33 |
الحمده عالسلامه خالتي الله يحميكوا
5
الله يحميك يا أسد
طالبة
| 11.19.14 23:42 |
الله يحميك يا أسد
6
عنجد اشي مرعب كتير .... ديرو بالكو المرة الجاي واالله معاكو
ايات
| 11.20.14 00:03 |
عنجد اشي مرعب كتير .... ديرو بالكو المرة الجاي واالله معاكو




إضاءات

افتتح مركز الفن الشعبي امس الثلاثاء، الدورة التاسعة عشرة من مهرجان فلسطين..

توصيات الزوار