شو الاخبار
, ,

سيارات

الرئيسية

,,

سيارات



هيونداي i20 2015 تطل قبل العرض الأول في معرض باريس بتصميم يخالف التوقعات

كشفت هيونداي عن تفاصيل وصور أولية ترتبط بالجيل الثاني من i20 موديل 2015 المقرر عرضه في أكتوبر خلال فعاليات معرض باريس الدولي للسيارات . وكانت هيونداي قد نشرت في بداية الشهر رسومات تصميمية للسيارة الجديدة كلياً التي جاءت بتصميم حاد للغاية ، ولكن الموديل الحقيقي يبدو مختلفاً بشكل ملحوظ لأنه يأتي في إطار عمليات تطوير لغة التصميم الخاصة بالشركة Fluidic Sculpture. وتبدو السيارة أفضل لحد ما من الموديل السابق ، ولكن البعض سيخيب أملهم بعد أن توقعوا شكل السيارة وفقاً للصور التخيلية التي أطلقتها الشركة.

من جهة أخري تمنح ركيزة C السوداء السيارة لمسة مميزة تعطيها انطباع السقف المتدفق. من جهة أخري سيبلغ طول السيارة 4035 مم مع قاعدة عجلات زادت بواقع 45 مم ليبلغ طولها الاجمالي 2570 مم ، وبما يمكن السيارة من توفير المزيد من الرحابة في الأماكن المخصصة للأقدام في الجزء الأمامي والخلفي من السيارة بواقع 1892 مم ، وتعتبر هذه الأرقام الأفضل في فئتها وفقاً للصانع الكوري. كما ستوفر السيارة سعة تخزين تبلغ 320 لتر ، لذلك فهي سيارة عملية جداً علي الرغم من أبعادها الصغيرة. أما الإصدارات الأعلي من السيارة ، فسيتوفر لها مصابيح خلفية LED ، كاميرا للرؤية الخلفية وفتحة سقف بانورامية يمكن إمالتها وفتحها بشكل كامل ، كما ستستخدم تقنية LED كذلك في الاضاءة النهارية العادية.

أما المقصورة الداخلية للسيارة ، فلم تخرج لنا الشركة صوراً لها ، ولكن المعلومات تشير إلي أنها ستأتي بعجلة قيادة متعددة الوظائف بتصميم مختلف ، فتحات تهوية خلفية AC ومسند ذراع مركزي مع صندوق تخزين. كما ستأتي بمقعد سائق قابل لتعديل ارتفاعه بشكل مميز ، لوحة عدادات Supervision ، USB و AUX بجانب نظام آلي للتحكم في الحرارة وزر لتشغيل وايقاف المحرك وفتح السيارة عن بعد مع بلوتووث ومرايا قابلة للطي آلياً.

أما التفاصيل حول خيارات المحرك في النسخة الأوروبية من السيارة فلا تزال غير معروفة في الوقت الحالي ، ولكن النسخة الهندية من السيارة والتي يطلق عليها i20 Elite ستخرج بمحرك 1.2 لتر كابا بقوة 82 حصان ومحرك CRDi ديزل سعة 1.4 لتر يرتبط بناقل حركة مانيوال من 6 سرعات.

السيارات

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

غضب كبير بعد منح هدى بركات جائزة البوكر العربية عن روياتها بريد الليل

توصيات الزوار