شو الاخبار
, ,

سيارات

الرئيسية

,,

سيارات



لكزس IS 2015 ... جيل جديد من ثورة السيدان

حينما قررت لكزس للمرة الأولى أن تقدم سيارتها IS، ارتكزت الفكرة على تقديم سيارة سيدان رياضية مدمجة قادرة على تغيير مفاهيم تلك الفئة، والقيام بثورة قوية كفاية لتسحب البساط من تحت عجلات سيارات قليلة لطالما سيطرت على قوائم المبيعات، ولأن الثورة قد لا تنجح في تحقيق كافة أهدافها من الموجة الأولى، فقد حان الوقت لموجة ثورية جديدة، موجة أكثر قوة من ذي قبل.

 

فبعد الكشف الأول عن الجيل الجديد من لكزس IS، بات جليًا أن لكزس IS أصبحت أكثر نضجًا وأكثر قدرة على مواجهة منافسيها، فهي لم تعد تلك السيارة التي تبحث عن لفت الأنظار، بل تحولت إلى منافس قوي يسعى للسيطرة ولا شئ أقل.

ثورية من كل جانب

طالما كان الصراع في تلك الفئة صراع هوية، سيارات مثل الفئة الثالثة من BMW ومرسيدس-بنز C-Class يحاولون طوال الوقت أن يضعوا بصماتهم الخاصة التي تجعلهم الواجهة الأكثر بروزًا للسيارات السيدان الرياضية، وهو السبب الذي جعل لكزس حينما قررت تقديم جيل جديد من IS حرصت الا تفقد السيارة خطوط تصميمها الأساسية.



فلازالت لكزس IS الجديدة سهل التعرف عليها بشبكة التهوية الرياضية كبيرة الحجم والتي تمتد من غطاء المحرك وحتى الجزء الأسفل من الصادم الأمامي، وكذلك المصابيح هجومية التصميم والتي يكملها أضواء الـ LED على شكل أسهم أسفل المصابيح، وحتى التصميم الانسيابي المائل لغطاء المحرك والذي يكمل الواجهة الأمامية.

على الجانبين سيلفت نظرك بشدة المرايا الجانبية المصممة بشكل انسيابي يشبه كثيرًا طراز LFA فائق الأداء، والأبواب البارزة بخط الكتف للخارج لتجعل IS تبدو أكبر حجمًا مما هي عليه، وحتى الواجهة الخلفية ذات المصابيح كبيرة الحجم والتي تكمل الشخصية العامة لـ IS جنبًا إلى جنب مع فتحات العادم المطلية بالكروم كبيرة الحجم في الخلف.

مقصورة جديدة

حرصت لكزس على أن تقدم مقصورة جديدة كليًا لهذا الجيل الجديد من IS، ليس هذا فقط، بل ارتقى التطوير لتغيير دراماتيكي في تغيير كافة عناصر المقصورة، حيث حرصت لكزس على استيراد الكثير من العناصر من سياراتها الأعلى فئة، وحتى الوصول إلى سيارتها الفائقة LFA.



فلوحة العدادات الرياضية، وعجلة القيادة الثلاثية ذات التصميم المتميز، وفتحات التهوية ولوحة القيادة ذوي الخطوط البارزة، وحتى الكونسول الوسطي الغير تقليدي وعصا نقل الحركة المائلة في اتجاه السائق، كل يصب في القالب الرياضي ليضع السائق في تجربة قيادة متميزة حتى قبل أن يشغل محرك IS الجديدة، وهو ما يعد واحدة من أقوى نقاط التميز للسيارة الجديدة.

كذلك تم تعديل وضعية قيادة السائق لتصبح أكثر رياضية، حيث تم خفض ارتفاع المقعد، وجعل الوضعية أشبه ما يمكن بوضيعة قيادة LFA، إضافة إلى تحسين الخامات الداخلية للكزس IS، مع تزويد المقصورة بنظام مكيف هواء ثنائي المناطق وكذلك شاشة معلومات تعمل باللمس قياس 7 بوصات.

المحركات والأداء

تتوفر لكزس IS بعدة خيارات للمحركات وعدة فئات، الفئة الأولى IS 250 AA بمحرك V6 سعة 2.5 لتر بقوة 205 حصان وعزم 251 نيوتن.متر، يلي هذه الفئة IS 250 BB بنفس المحرك والقوة مع مزيد من التجهيزات التي تجعل السيارة أكثر رياضية وفخامة، وتتصل محركات كلا الفئتين بناقل حركة أوتوماتيكي رياضي من 6 سرعات وتتسارع IS 250 من الثبات وحتى سرعة 100 كم/س خلال 8.1 ثانية، مع سرعة قصوى تصل إلى 225 كم/س.
أما فئة IS 350 CC فتعمل بمحرك V6 سعة 3.5 لتر بقوة 305 حصان وعزم 375 نيوتن.متر، وهي الفئة المخصصة للباحثين عن المزيد من القوة والأداء.
وتتميز IS الجديدة بهيكل أخف في الوزن ومع ذلك أكثر صلابة من سابقتها، مع نظام تعليق مطور في الأمام، وجديد كليًا في الخلف، لتحصل السيارة على معدل ثبات واستجابة جيدة في المنعطفات.

السيارات

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

مليوني مسلم على جبل عرفات لأداء الركن الأعظم بالحج

توصيات الزوار