شو الاخبار
, ,

سيارات

الرئيسية

,,

سيارات



فورد إكسبديشن 2015 ... استكشف العالم من جديد!

السيارات- عام بعد عام تتطور شخصيتك، تتغير طباعك وتتوسع معرفتك وتطلع على أمور لم تكن تعلم بها من قبل، كل بفضل الخبرات الحياتية والاستكشاف، ولأن الاستكشاف رحلة شاقة تتطلب صحبة قادرة على مساندتك، فقد قررت فورد أن تمنحك جيل جديد من سيارتها إكسبديشن.
فمنذ عام 1996 وفورد إكسبديشن تتولى مهام السيارة الأكبر والأكثر عشقًا للمغامرة في عائلة فورد، وهي خبرة جعلتها تسعى دومًا للريادة في فئة الدفع الرباعي كبير الحجم، الريادة دون تنازل.

ملامح جديدة لنفس الشخصية

لطالما كانت فورد إكسبديشن واحدة من تلك السيارات التي يمكنك تمييزها من مسافة بعيدة، فالحجم الكبير للسيارة والخطوط المتوارثة جيل وراء التالي لا تخطئها الأعين، وهي شخصية استمرت السيارة في تبنيها مع إدخال الكثير من الملامح والخطوط الجديدة التي تجعلها أكثر عصرية.
فعلى الرغم من كونها مجرد نسخة محسنة، إلا أن فورد إكسبديشن تقدم واجهة تصميمية جديدة لا تتشارك مع سابقتها إلا في الخطوط الأساسية فقط، فالمصابيح الرئيسية أصبحت أكثر جاذبية، وشبكة التهوية المطلية بالكروم أصبحت مقسمة لثلاثة أقسام يتوسطها شعار فورد، ومن ثم في الأسفل تقدم السيارة مصد أمامي ذو طابع رياضي يتضمن فتحات تهوية كبيرة الحجم، وكذلك امتداد سفلي بما يشبه مشتت الهواء ليحسن من مسار الهواء أسفل السيارة.

غطاء المحرك في فورد إكسبديشن الجديدة أصبح أكثر بروزًا فى المنتصف ليكشف من خلفه عن مساحة زجاجية كبيرة، وهي المساحة التي تمتدين على الجانبين بطريقة متميزة بما يمنح المقصورة رؤية بانورامية للطريق طوال الوقت.

ومن الجانبين إلى الواجهة الخلفية حيث أكتفت إكسبديشن ببعض التعديلات البسيطة للغاية، فلازال الزجاج الخلفي للسيارة كبير لتمنح السائق القدرة على رؤية ما خلفه بسهولة، إضافة إلى باب تحميل خلفي كبير، مع رف تحميل بارز للخارج يقدم الكثير من الخيارات لتحميل الأمتعة.


أستكشف التقنية

إذا كانت فورد إكسبديشن قد احتفظت بخطوطها الأساسية في الخارج، فداخل المقصورة قررت السيارة ان تحصل في نسختها المحسنة على الكثير من التقنيات الجديدة لجذب المزيد من العملاء.

فالمقصورة المطورة والتي أصبحت أكثر فخامة من السابق بخامات أعلى جودة وتحسينات فى التصميم، حصلت كذلك على أنظمة SYNC و MyFord Touch، إضافة إلى العديد من التقنيات المساعدة للسائق والتي تتضمن نظام مراقبة النقاط العمياء على جانبي السيارة، وكذلك نظام التحذير للخروج من الحارة المرورية.

وللتعامل بسهولة مع تلك الأنظمة، فقد اعتمدت إكسبديشن الجديدة على شاشة تحكم تعمل باللمس، قياس 8 بوصات في الكونسول الوسطي للمقصورة، مع شاشة بقياس 4.2 بوصة ملحقة بلوحة العدادات للتعرف على المعلومات الأساسية عن السيارة أثناء القيادة.

كذلك حصلت السيارة على نظام صوتي قوي يتضمن 10 سماعات بقوة 700 وات من سوني، إضافة إلى كاميرا للرؤية الخلفية، وإضاءة داخلية للمقصورة LED.


قوة تكفي لتجوب العالم

لتجوب العالم بفورد إكسبديشن، حرصت فورد على أن تتوفر سيارتها بأحدث التقنيات وخيارات مختلفة للقوة توازن ما بين القوة والاقتصادية، وتمنحك كل ما تبحث عنه سواء كان اختيارك لفورد إكسبديشن كسيارة عائلية أو سيارة مغامرة. 

فإكسبديشن الجديدة تتوفر بمحرك إيكو بوست سعة 3.6 لتر يعمل بتقنية متطورة على الموازنة بين الأداء والاقتصادية فى التشغيل، ليوفر للسيارة أداء متميز يناسب الاستخدام اليومي، أما من يبحث عن المزيد من القوة، فمحرك الـ V8 سعة 5.4 لتر مع مزيد من القوة والعزم يجعل قدرات إكسبديشن غير محدودة ويوفر لك القدرة على حمل أوزان ثقيلة أو حتى جر المزيد من تلك الأوزان خلف السيارة.

كذلك تتوفر السيارة بنظام تعليق ذو تحكم الكتروني مستمر يعمل على الموازنة بين الثبات وراحة الركاب في المقصورة، ويتم ذلك عبر ثلاثة برامج للقيادة (المريحة – العادية – الرياضية). إضافة إلى دعم نظام التعليق لتحمل الخدمة الشاقة وامتصاص عيوب الطريق وعزلها عن المقصورة، مع منح السائق تحكم كامل في بدن السيارة طوال الوقت.

السيارات

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

غضب كبير بعد منح هدى بركات جائزة البوكر العربية عن روياتها بريد الليل

توصيات الزوار