شو الاخبار
, ,

سيارات

الرئيسية

,,

سيارات



هيونداي إلنترا 2014 ... النجاح على الطريقة الكورية

السيارات- إذا أدرت أن تعرف سر نجاح كل سيارة في فئتها، فعليك أن تتعرف على كافة مواصفاتها وما تقدمه في مقابل منافسيها، وتبدأ في مقارنة تلك المواصفات باحتياجات العملاء لتعرف لما فضلوها على بقية السيارات، هذا ما يفترض أن يكون. إلا أن بعض السيارات لديها القدرة على إتمام الصفقات سريعًا، لا تحتاج إلى أيام لدراسة الأمر، ولا تتطلب مقارنتها بمنافسيها جهدًا كبيرًا.
فبين كافة الطرق التي تؤدي إلى النجاح، قررت هيونداي أن تبتكر لنفسها طريق النجاح الخاص، لتسرد قصة خاصة من التفوق تحت مسمى إلنترا، وتفرض طريقتها الخاصة للنجاح على كافة سيارات تلك الفئة، الطريقة الكورية.


تصميم أكثر جاذبية!

حينما أطلقت هيونداي الجيل الجديد من سيارتها إلنترا للمرة الأولى، حققت السيارة قبول رائع، ولم تنقسم الآراء حولها كما جرت العادة، فقد كانت الخطوط جريئة وعصرية وتجعل السيارة تبدو وكأنها اعلى فئة وقيمة مالية مما هي عليه.
ولأن العبث بتلك النوعية من التصميمات الناجحة عادة ما يؤدي إلى نتائج عكسية، فقد حرصت هيونداي في تلك النسخة المحسنة من إلنترا على الحفاظ على الجينات الأساسية للسيارة مع الاكتفاء بوضع لمسات بسيطة تلحقها بركاب التصميمات الجديد.

ففي الواجهة حصلت السيارة على مصد أمامي معاد التصميم يمنحها المزيد من الديناميكية، مع شبكة تهوية جديدة تحمل شعار هيونداي على ما يشبه الجناح الخاص، إضافة إلى تعديل التصميم الداخلي للمصابيح الأمامية والتي أصبحت تحتوي على عدسة للإضاءة، وكذلك إضاءة LED نهارية. كذلك حصلت إلنترا على مصابيح ضباب جديدة على شكر حرف L تتناغم مع خطوط التصميم العامة للسيارة.

في الخلف حصلت السيارة على نفس تصميم المصابيح الخارجي، إلا أنها أصبحت تعمل بتقنية الـ LED، إضافة إلى تزويد النسخة الرياضية من السيارة ببعض الإضافات الخاصة كالجناح الخلفي العلوي ومشتت الهواء أسفل الصادم الخلفي.


المقصورة والتجهيزات

داخل المقصورة سعت هيونداي إلنترا 2014 للحصول على المزيد من الفخامة والجودة، حيث عملت الشركة على تحسين مستوى الخامات المستخدمة داخليًا، وإضافة بدالات من الألمونيوم للنسخة الرياضية، وكذلك تحسين مستوى التشطيب، مع الحفاظ على التصميم الأصلي للمقصورة، ورفع مستوى التجهيزات.


فالسيارة مزودة بنظام ملاحة يعمل من خلال الشاشة العاملة باللمس متعددة الاستخدامات ذات السبع بوصات، إضافة إلى واجهة مستخدم سهل التعامل معها تتضمن الكثير من وظائف السيارة الداخلية، إلى جانب نظام أوامر صوتية، ومساحة تخزين يمكن وضع صور أو مقاطع فيديو أو موسيقى عليها للاستخدام من خلال السيارة مباشرة.

ولتوفير المزيد من الهدوء والراحة داخل المقصورة، فقد حصلت هيونداي إلنترا 2014 على خامات ممتصة للضوضاء في نظام التهوية والتكييف، ومزيد من السدادات لمنع الاهتزازات في المزيد من المناطق، وعازل جديد للصوت أسفل غطا المحرك في بعض الطرازات، إضافة إلى أرضيات أكثر سماكة لعزل صوت الطريق، والمزيد من المواد المانعة للاهتزازات داخل المقصورة، والمزيد من تغطية الفوم للقوائم الجانبية للسيارة، مع عجلات معدنية أكثر قدرة على منع الضوضاء من الوصول للمقصورة، وتبطين كامل لبدن السيارة من الأسفل للمساهمة بشكل أكبر في عزل المقصورة، وأخيرًا هيكل داخلي جديد للوحة القيادة والعدادات لمنع الاهتزازات.

المحرك والأداء

تعمل هيونداي إلنترا 2014 بخيارين من المحركات، كل منهم قادرة على تقديم أداء متميز مع معدل استهلاك جيد للوقود، وهو ما يمنحها القدرة على التنافس مع سيارات عدة من فئتها.
البداية مع محرك الجاما سعة 1.6 لتر والذي تصل قوته إلى 130 حصان تقريبًا، مع عزم دوران 157 نيوتن.متر، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات يدفع بالعجلات الأمامية إلى سرعة 100 كم/س من الثبات خلال 11.6 ثانية، مع سرعة قصوى تصل إلى 195 كم/س. ويصل متوسط استهلاك هذا المحرك من الوقود إلى 6.7 لتر لكل 100 كم، وهو استهلاك جيد للغاية.

أما المحرك الثاني فسعته 2 لتر وتصل قوته إلى 175 حصان مع عزم 196 نيوتن.متر، ويتصل هذا المحرك كذلك بناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات ويدفع بالعجلات الأمامية، إلا انه قادر على التسارع إلى سرعة 100 كم/س خلال 9.3 ثانية، مع سرعة قصوى تصل إلى 205 كم/س. ويصل متوسط استهلاك هذا المحرك للوقود إلى 7.4 لتر لكل 100 كم، وهو ما يظل استهلاك جيد بالنسبة لسعة المحرك.
ولتستفيد إلنترا الجديدة أقصى استفادة من أداء المحركات، فقد حصلت السيارة على بعض التطويرات فى نظامي التعليق والتوجيه، بداية من تطوير نظام التوجيه ليقدم استجابة أسرع ويمنح شعور أفضل بحالة الطريق للسائق، ومرورًا بمنظومة التعليق التي أصبحت أكثر قدرة على الاستجابة لمشاكل الطريق وتوفير المزيد من الراحة داخل المقصورة، إضافة إلى قدرتها على منح السيارة الثبات والتوازن فى المنعطفات.

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




بيان رقم 5

اخبار محلية

بيان رقم 5

إضاءات

مليوني مسلم على جبل عرفات لأداء الركن الأعظم بالحج

توصيات الزوار