شو الاخبار
, ,

سيارات

الرئيسية

,,

سيارات



فورد موستانج 2015 ستبلغ خدمات الطوارئ بتفاصيل الحادث قبل الوصول لموقع السيارة

يعاني الكثير من ركاب السيارات حول العالم من تأخر وصول الإسعاف لموقع الحادث، أو عدم استعدادهم لمواجهة الموقف بسبب نقص التفاصيل، أو حتى صعوبة وصولهم لموقع الحادث بالتحديد، إلا أن تلك المشكلات على وشك أن تنتهي مع الثورة التقنية التي بدأت تنطلق في قطاع تبليغ السيارات عن الحادث بنفسها.

فقد كشفت فورد عن هذا الفيديو الجديد الذي يوضح كيف يقوم الجيل الجديد من موستانج 2015 بتبليغ خدمات الطوارئ بالحادث عن طريق نظام الاتصال المزودة به السيارة. فهي تقوم بالاتصال بالطوارئ بمجرد وقوع حادث، ومن ثم ترسل لهم إحداثيات الموقع بالتحديد من خلال نظام متابعة الأقمار الصناعية، إضافة إلى تزويد متلقي الاتصال ببعض المعلومات الهامة.

فالسيارة قادرة على تزويد الطوارئ بمعلومات عن عدد الركاب وما إذا كانوا يستخدموا أحزمة الأمان وقت الحادث أم لا، إضافة إلى السرعة التي وقع عليها الحادث، وقوة الصدمة، ومكان الصدمة في جسم السيارة، وكذلك ما إذا كان الحادث قد تضمن عدة صدمات، وما إذا كانت الوسائد الهوائية قد فتحت أم لا ليقرر بعدها متلقي الاتصال ما يناسب الحادث من عدد وتجهيزات فرق الطوارئ التي ستتوجه للموقع.

وتقوم السيارة بالاتصال بشكل تلقائي بمجرد وقوع الحادث، مع إتاحة إمكانية إيقاف عمل هذه الخاصية قبل القيام بالاتصال من قبل السائق إذا ما قرر عدم الاتصال بالطوارئ.

المصدر: السيارات

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

غضب كبير بعد منح هدى بركات جائزة البوكر العربية عن روياتها بريد الليل

توصيات الزوار