شو الاخبار
, ,

سيارات

الرئيسية

,,

سيارات



أودي R8 الجديدة قد تحصل على محرك V8 أو V10 ديزل عام 2017

قدمت أودي عام 2008 سيارتها التجريبية R8 TDI Le Mans والتي كانت تعمل بمحرك V12 ديزل، وأعتبر الجميع وقتها أنها خطوة جريئة من الشركة وستتبعها على الأرجح بنسخة إنتاجية من السيارة، لتقوم الشركة بالدعاية المطلوبة لسياراتها العاملة بالديزل في سباقات الليمان، إلا أن ذلك لم يحدث حتى الآن.

وعلى الرغم من تأخر تلك الخطوة إلا أن ذلك لا يمنع أن أودي قد تراجعت، فقد ظهرت أخبار جديدة تشير إلى أن أودي تعمل على تقديم نسخة إنتاجية عاملة بمحرك ديزل إما V10 أو V8 من R8، لتعتمد الشركة على قاعدة بناء لمبورجيني هوراكان التي تستخدمها في الجيل المنتظر من R8 والمصنعة من الألمونيوم والكاربون فايبر للقيام بتلك المهمة.
فبحسب المعلومات المتوفرة، ستعمل R8 المنتظرة بمحرك V8 سعة 4 لترات ذو شحن توربيني مزدوج بقوة 460 حصان وعزم 500 نيوتن.متر بدلًا من محركها الـ 4.2 الحالي، مع استمرار محرك الـ V10 سعة 5.2 لتر الحالي مع رفع قوته لتصل إلى 540 حصان مع عزم 539 نيوتن.متر، وسيتم استبدال ناقل الحركة اليدوي ذو الست سرعات بآخر S Tronic ثنائي القابض ذو سبع سرعات. 

ولمزيد من الأداء، ستحصل السيارة على نسخة أكثر قوة من محرك V10 بقوة 600 حصان وعزم 559 نيوتن.متر لطراز R8 V10 Plus، والتي ستتوفر بنسخة كوبيه فقط وليس نسخة مكشوفة. كذلك من المتوقع أن تحصل السيارة على نسخة R8 e-Tron كهربائية بمدى قيادة سيصل إلى 483 كم. 

أما عن محركات الديزل، فهي بحسب الأنباء ستقدم بناء على رغبة مدير مجموعة فولكس فاجن "فردناند بيتش"، وستكون على الأرجح خيار بين محركين V8 وV10 تعمل المجموعة على تطويرهم حاليًا للاستخدام في طرازات بنتلي المستقبلية.

المصدر: السيارات

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

غضب كبير بعد منح هدى بركات جائزة البوكر العربية عن روياتها بريد الليل

توصيات الزوار