شو الاخبار
, ,

اخبار محلية

الرئيسية

,,

اخبار

,,

اخبار محلية



مدير فرع رامي ليفي في عكا هو السبب في فصل الكثير من العمال العرب

في ظل الاحداث الاخيرة ، وبعد استشهاد الطفل محمد ابو خضير على يد مجموعة من المتطرفين ، حصلت اشتباكات عنيفة مع الشرطة بالشمال والمثلث الجنوبي ، وحصلت ايضا تجمعات تحريضية ضد العرب ، كالتي حصلت في مدينة عكا قبل ايام عند اجتماع بعض المتطرفين امام مبنى البلدية والتلفظ بالفاظ عنصرية ضد العرب والدعوة الى الانتقام منهم لمقتل المستوطنين الثلاثة.

ولكن من ناحية اخرى بدأت تطفو قصص جديدة حول فصل الكثير من العمال العرب ايضا من اماكن عملهم ، آخرها كان قصة فصل عدد كبير منهم في المجمع التجاري " رامي ليفي " فرع عكا.

حيث علم مراسلنا ان فرع " رامي ليفي " في عكا قام بفصل اكثر من عشرة عمال عرب في منذ توليه منصبه لاسباب غير مشروعة بنظر العمال ، انما تم استغلالها كغطاء لـ "عنصرية المدير الحالي للفرع " على حد وصف بعض العمال المفصولين.

 

شعبان: أطالب رامي ليفي باقالة مدير فرع عكا

مراسلنا التقى بنائب مدير مجمع " رامي ليفي " التجاري الاسبق في عكا ، السيد رفعت شعبان ، حيث اكد له صحة ادعاءات العمال ، وان سبب فصلهم هي الممارسات الخاطئة للمدير الجديد للفرع.

شعبان اكد انه لا يتحدث عن شبكة رامي بشكل عام وانما حديثه عن فرع عكا ، حيث قام مديره الحالي بفصل عدد كبير من العمال العرب من الاقسام المختلفة ، حتى هو نفسه قدم استقالته بعد فشله في التعامل مع المدير الجديد ، وقد دوّن هذا في رسالته التي قدمها للادارة لدى استقالته ، معلنا بشكل واضح انه السبب في فصل الكثير من العمال العرب.

واستغرب شعبان من هذا الامر حيث ان شبكة " رامي ليفي " كما يعرف " تضم في فروعها المختلفة الكثير من العمال العرب حتى في الفروع بالمناطق ذات الاغلبية السكانية اليهودية ".

وطالب شعبان في ختام حديثه مع مراسلنا ادارة " رامي ليفي " وعلى رأسها السيد رامي وشمولك ليفي ومسؤول الشمال بمعالجة القضية بسرعة ، وطالبهم بتعيين مدير جديد ليس عنده تفرقة على اساس ديني او قومي.

 

نداف: واضح لي ان تسريحي جاء لاسباب عنصرية

مراسلنا تواصل مع الشاب سامر نداف احد عمال فرع " رامي ليفي " المفصولين في عكا ، ليسأله عن سبب فصله فاكد نداف على ما قاله شعبان ، وكيف ان عنصرية المدير الحالي هي السبب.

 

"رامي ليفي" فرع عكا: الامر برمته اقاويل مضللة وليست صحيحة

تواصل مراسلنا ايضا مع مجمع "رامي ليفي" فرع عكا ، واخذ الرد من موظفة الفرع نوريت التي استغربت ما قيل عن مدير فرعها باروخ ، ونقلت لنا على لسانه ان ما يثار من اقاويل حول توظيف العمال وفصلهم كلها مضللة وعارية عن الصحة ، وان فرع عكا فصل بالآونة الاخيرة عمالا يهودا واستقبل عربا مكانهم ، وسيستمرون بتوظيف العمال دون عمل حساب للفروق الدينية ، العرقية ، القومية والجنسية.

 

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك
تعليقات الزوار
1
رامي ليفي
ساهر
| 07.09.14 22:48 |
خلي عربنا يكيفو
2
شعبان
سمير
| 07.10.14 09:40 |
كل الاحترام الك خيا رفعت




إضاءات

‘‘حيط الخير‘‘... تجربة إنسانية تحتضنها جدران بيروت

توصيات الزوار