شو الاخبار
, ,

سيارات

الرئيسية

,,

سيارات



تويوتا تكشف عن النسخة الإنتاجية من سيارتها FCV لعام 2015

كشفت شركة تويوتا عن النسخة الإنتاجية المنتظرة من سيارتها العاملة بخلايا الوقود FCV والتي من المنتظر أن تنطلق خلال العام المقبل.

ويأتي التصميم النهائي للسيارة لا يختلف كثيرًا عن تصميم النسخة التجريبية التي سبق وعرضت من FCV، وهو ما يضيف إلى السيارة الكثير من الإعجاب، إلى جانب كونها بالتأكيد أول سيارة تعمل بخلايا الهيدروجين تدخل مرحلة الإنتاج الكمي من تويوتا.

وقد أشارت الشركة إلى أن سيارتها الجديدة ستصل إلى الأسواق اليابانية بداية من أبريل 2015، في حين ستصل السيارة إلى الأسواق الأمريكية والأوروبية بحلول الصيف المقبل، حيث من المنتظر أن يصل سعر السيارة في اليابان إلى ما يعادل 50.450 يورو، وستتوفر في صالات عرض تويوتا ووكلائها، ولكن فقط في المناطق المجهزة ببنية تحتية لإعادة التزود بالهيدروجين.

وتأتي السيارة بتصميم مستقبلي غير مألوف، يتضمن مصابيح عاملة بإضاءة الـ LED، وفتحات تهوية كبيرة الحجم تمنحها مظهر هجومي، وتمتد خطوط التصميم الحادة على الجانبين بأقواس عجلات بارزة وبخاصة في الخلف، وكذلك قوائم جانبين باللون الأسود تجعل المقصورة وكأنها قطعة واحدة من الخارج مثبتة على البدن.

وقد أشارت تويوتا سابقًا إلى أن FCV 2015 ستنطلق من الثبات إلى سرعة 100 كم/س خلال أقل من 10 ثوان، وسيصل مدى سيرها إلى 482 كم قبل الحاجة إلى تزويدها بالوقود، وهو ما يمكن القيام به فيما لا يزيد عن ثلاثة دقائق.

المصدر: السيارات

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

غضب كبير بعد منح هدى بركات جائزة البوكر العربية عن روياتها بريد الليل

توصيات الزوار