شو الاخبار
, ,

سيارات

الرئيسية

,,

سيارات



دودج تشالنجر SRT هيلكات.. قطة مدللة لكنها شريرة

سوبر - عندما يشاهد البعض سيارة دودج تشالنجر SRT “هيلكات” الجديدة لعام 2015، قد يقول: “ما الجدوى منها؟”.. ونحن نقول لهم: “هنالك الكثير من السيارات المملة هذا العام، لكن دودج هذه ليست منها”.
دودج تشالنجر SRT “هيلكات” وضعت تحت أيدي جراحي التجميل لدى شركة “موبار” وهي الشركة الراعية لكل ما له علاقة بالعضلات لسيارات دودج، لهذا ظهرت هذه السيارة بشكل أقوى من فورد موستانج شيلبي وشيفروليه كامارو ZL1 الجديدة، وهذه حقيقة ترويها الأرقام.

وقد يكون أبرز شيء تقرأه اليوم حول هذه السيارة، هو محركها الذي يعمل بقوة “سوبر تشارجر”، وهي المرة الأولى التي تستخدم فيها هذا النظام من المصنع مباشرة وليس عن طريق شركة أخرى، أو بإضافته فيما بعد.

المحرك: V8 بسعة 6‪.‬2 لتر HEMI سوبر تشارج
القوة: 600 حصان أو أكثر
عزم الدوران: 457 رطل/قدم.
علبة التروس: 6 يدوية / 8 آلية (تورك فلايت الجديد)

وتقدم دودج في هذه السيارة نظام اختيار نمط القيادة، والذي يتحكم في قوة الأحصنة وتغيير السرعة ونظام منع الإنزلاق ونظام الثبات الإلكتروني ويظهر الأمور السابقة على الشاشة الداخلية في المقصورة، ويتم اختيار واحد من 4 أنظمة متاحة (رياضي – حلبة – عادي – خاص)، حيث يسمح الأخير للسائق باختيار طريقة القيادة وكيفيتها حسب حاجته، كما تم إضافة مقابض تغيير السرعة مدمجة بمقود السيارة الرياضي جدا والذي يحمل شعار SRT الشهير.

وتمنح دودج مع هذه السيارة لمشتريها مفتاحين “ريموت”، الأول هو الخاص بالسائق ومالكها بالطبع، أما الثاني فيفعل نظام ‪”‬VALET‪”‬، وهو ما يعطل معظم أنظمة السيارة الخاصة بالحلبات أو الإنطلاق، كما يخفض من قوة وسرعة السيارة أيضا. بعبارة أخرى يمكنك أن تمنح هذا المفتاح لموظفي رصف السيارات، أو حتى لشقيقك الأصغر دون القلق من قوة السيارة وأحصنتها الستمئة.

من الداخل عمل جراحو التجميل بما يكفي لتكون السيارة بمظهر أجمل بكثير مما كانت عليه سابقا مع لمسات تقنية في شاشة عملاقة وسط المقصورة لمزيد من الترفيه.

في الحقيقة، “القطة الشريرة” هذه تستحق التقدير، لكن الأهم أنها تستحق التجربة وسماع هدير الأسطوانات الثماني ورجفتها عند كل ضغطة وقود.

شاهد السيارة من الخارج:

ومن الداخل:

 

المصدر: سوبر

 

 

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

مليوني مسلم على جبل عرفات لأداء الركن الأعظم بالحج

توصيات الزوار