/var/www/html/sites/www-yaeni/globalcp/php/meta_news.php on line 47
" />
2014.12.18 25 صفر 1436
شو الاخبار


الرينة : المدرسة "ج" تتوّج "مسيرة الكتاب " للسّنة الدّراسيّة 2012 - 2013

نظّمت مدرسة الرّينه " ج" يوم السّبت الموافق ل 2013/4/27 يومًا احتفاليّا مميّزا لتتويج مسيرة الكتاب للسّنة الدّراسيّة الحاليّة وذلك ضمن فعاليّاتها السّنويّة الخاصّة باللّغة العربيّة .

وقد أشرف على التّحضير لهذا اليوم كلّ من مركّزة اللّغة العربيّة المربيّة هيفاء عثامله الى جانب طاقم اللّغة العربيّة وسائر أعضاء الهيئة التّدريسيّة ايمانا منهم بأهميّة القراءة والمطالعة في حياة كلّ انسان منّا وبضرورة تذويت هذه العادة عند طلّابهم للارتقاء بالمجتمع نحو الأفضل.

استهلّ هذا الاحتفال مدير المدرسة الأستاذ محمود مصاروة في كلمة له شجّع فيها الطّلّاب على القراءة ونوّه الى أهميّة المطالعة في حياتنا ، والّتي تعمل على توسيع آفاق الطّالب وتُثريَه فكريّا ولغويّا ،كما أشار الى الدّور الهام الّذي يجب أن يلعبه البيت الى جانب المدرسة لخلق جيل قارئ ،مثقّف ومتعلّم يفيد مجتمعه ويستطيع مواكبة التغييرات الحاصلة في العالم في مجال التّطوّر التكنولوجي و"الهايتك".

وقد تخلّل هذا اليوم : 
1- برنامج فنّي من تحضير الطّلاب يتضمّن : دعايات حول قصص وتقمّص شخصيّات

، مسرحيات ( تاجر بغداد /تاجر البندقيّة /فيليبوك) ، أغاني وأشعار ومسك الختام كان

عرضا رائعا للعرس العربي الفلسطيني قدّمه طلّاب الصّفوف السّادسة.

2- انتخاب القصّة المفضّلة من قِبَل الطّلّاب.

3- معرض للكتاب نظّمته مؤسّسة "دار الهدى " للطّباعة والنشر –كفر قرع بإشراف

الأستاذ محمد عثامنه ، حيث عُرِضت فيه موسوعات وكتب متنوّعة كثيرة بمختلف

اللّغات بأسعار معقولة ومناسبة للطّلّاب . وقد شارك أولياء الأمور في هذا اليوم وشجّعوا أبنائهم على اقتناء الكتب المختلفة.

4- محطّات وورشات عمل داخل الصفوف تتضمّن فعاليّات متميّزة :مسرح دمى ، ورشة رسم على القماش لمشاهد وشخصيّات من القصص ،مسابقات وفعاليات حول قصص قرأها الطّلاب ، مسابقات في اللّغة العربيّة ومعلومات عامّة - من سيربح المليون ؟

وقد تمّ خلال هذه المحطّات استضافة :

* الكاتب ابن قرية البعينة "محمد علي فقرا " الّذي عرّف الطلاب علىنفسه ،وعلى تجربته في مجال التأليف والابداع ،وشجّعهم على القراءة والكتابة وعرض عليهم جزءا من مؤلّفاته .كما وتحدّث أمام الصّفوف الثّامنة عن المخاطر الّتي تواجهها لغة الضاد . هذا وقد قام طلّاب الصّف الرّابع بتمثيل قصّة الكاتب "جديلة أمّي" أمام  الكاتب وعدد من الأمّهات.

** السّيّدة الفاضلة رئيسة " جمعيّة الهدى " خالديّة بصول "أم الطاهر" المبدعة والفعّالة في مجال حفظ التراث والفولكلور العربي .حيث قامت بسرد العديد من قصص التّراث المشوّقة الّتي تخلّلها بعض الزجليّات أمام الطّلّاب وعدد من الأمّهات والّتي هدفت الى احياء التّراث وغرس القيم الأخلاق الحميدة لديهم .

وقد اختُتِمَت الفعاليّات بتقييم هذا اليوم المميّز وبتكريم الضّيوف المُبجّلين من قِبَل المدرسة .
 
 
اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك

إضاءات

الموقع الأول في شمال فلسطين

توصيات الزوار